معدل التضخم السنوي في مصر يتراجع بـ 2.4 % خلال أكتوبر الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبرز العناوين

تراجع معدل التضخم في مصر على أساس سنوي خلال الشهر الماضي ليبلغ 2.4 % مقارنة بذات الشهر من العام الماضي الذي سجل فيه 17.5 %

تراجع معدل التضخم في مصر على أساس سنوي خلال الشهر الماضي ليبلغ 2.4 % مقارنة بذات الشهر من العام الماضي الذي سجل فيه 17.5 %.

وأفاد الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء في بيانه الشهري عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم، بأن معدل التضخم الشهري زاد خلال أكتوبر الماضي بنحو 1 % ليبلغ 105.1 نقطة، مقارنة بـ 104 نقاط خلال شهر سبتمبر السابق عليه.

وأشار البيان إلى تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي بنحو 2.1 % مقارنة بالشهر السابق عليه، بينما ارتفعت أسعاره بنحو 8.3 % على أساس سنوي مقارنة بشهر أكتوبر 2018.

ولفت البيان الانتباه إلى أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجاري بلغ نحو 9.6 % مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2018.

 

Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved.

هذا المقال "معدل التضخم السنوي في مصر يتراجع بـ 2.4 % خلال أكتوبر الماضي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (البوابة العربية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة العربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق