ألمانيا تحتفل بالذكرى الثلاثين لسقوط جدار برلين... باقات ورود ومفرقعات نارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفلت ألمانيا، اليوم، بالذكرى الثلاثين لسقوط جدار #برلين الذي فصل بين غرب البلاد وشرقها ووجه الرئيس فرانك فالتر شتاينماير الشكر إلى دول أوروبا الشرقية المجاورة التي ساعدت في تحقيق الوحدة الألمانية.

وظلّ الجدار الذي سقط في عام 1989 يفصل بين ألمانيا الشرقية التي كان يحكمها حزب شيوعي وألمانيا الغربية الرأسمالية لنحو ثلاثة عقود، وكان رمزاً للحرب الباردة. وفي العام التالي 1990 أعيد توحيد ألمانيا.

4b4ea98202.jpg

وقال شتاينماير، في احتفال عند النصب التذكاري لجدار برلين في حضور المستشارة أنغيلا #ميركل ورؤساء بولندا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، إنّه "بامتنان عميق نتذكّر ومعنا أصدقاؤنا الأحداث منذ 30 عاماً مضت".

وأضاف: "لولا الشجاعة وإرادة الحرية عند البولنديين والمجريين والسلوفاك والتشيك لما كانت الثورات في أوروبا الشرقية وتوحيد ألمانيا أموراً ممكنة".

ووضع الرؤساء باقات الورود حول بقايا الجدار عند النصب التذكاري.

12a1314111.jpg

وكان حرس الحدود المجري قد سمح في آب 1989 لألمان شرقيين بالمرور بحرية إلى النمسا لأول مرة مما مهد الطريق لسقوط الجدار بعد ثلاثة أشهر ونهاية الستار الحديدي بين غرب أوروبا وشرقها.

03886ce9ac.jpg

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

هذا المقال "ألمانيا تحتفل بالذكرى الثلاثين لسقوط جدار برلين... باقات ورود ومفرقعات نارية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النهار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النهار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق