بريطانيا.. حملة "جونسون" الانتخابية تتعثر فور انطلاقها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

شهدت الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون انطلاقة متعثرة إثر استقالة أحد الوزراء وزلة لسان عن ضحايا حريق مميت ببرج سكني وقيام حزبه بنشر مقطع مصور محرف عن أحد خصومه.

ودعا جونسون إلى انتخابات مبكرة تجرى يوم 12 ديسمبر المقبل في محاولة لحل أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والتي يقول إنها أصابت البلاد بالشلل لأكثر من ثلاث سنوات وبدأت تقوض الثقة في خامس أكبر اقتصاد في العالم.

لكن بعد ساعة واحدة من لقاء جونسون بالملكة إليزابيث لتدشين الحملة الانتخابية رسميا، استقال ألين كيرنز وزير شؤون ويلز بعد اتهامه بالكذب لعلمه بأن أحد مساعديه قام بدور في إفساد محاكمة تتعلق بقضية اغتصاب.

كما أمضى رئيس حزب المحافظين جيمس كليفرلي طوال اليوم وهو يدافع عن نشر مقطع فيديو محرف يظهر فيه سياسي من حزب العمال المنافس، بدلا من الترويج لانطلاقة حملة جونسون الانتخابية.

واعتذر عضو بارز آخر في حزب المحافظين هو جيكوب ريس-موج، أمس الثلاثاء، عن تلميحه إلى أنه كان على ضحايا حريق برج جرينفيل في لندن التحلي بالمنطق السليم وتجاهل تعليمات رجال الإطفاء بالبقاء في المبنى المشتعل.

اقرأ أيضاً: أسباب استقالة بوريس جونسون من رئاسة وزراء بريطانيا

ويأمل جونسون (55 عاما) في الفوز بأغلبية في البرلمان تكون كبيرة بما يكفي لإقرار اتفاق بريكست الذي توصل إليه مع بروكسل الشهر الماضي وقيادة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية ديسمبر أو في يناير المقبلين.

هذا المقال "بريطانيا.. حملة "جونسون" الانتخابية تتعثر فور انطلاقها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق