اليونان تبلغ الولايات المتحدة قلقها من أنشطة تركيا غير القانونية قبالة قبرص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلن وزير البيئة والطاقة اليوناني كوستيس هاتزيداكيس اليوم الأربعاء أنه نقل للولايات المتحدة أوجه قلق بلاده من الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها تركيا داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، وذلك خلال زيارة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي ماثيو بالمر لأثينا في وقت سابق اليوم.

وقال وزير البيئة والطاقة اليوناني - في تصريحات له عقب اجتماعه مع المسؤول الأمريكي أوردتها صحيفة "كاثمريني" اليونانية في نسختها الإنجليزية - "أعربنا للجانب الأمريكي عن أوجه قلقنا من الإجراءات التركية الاستفزازية قبالة قبرص".

وأضاف وزير البيئة والطاقة اليوناني أن التصريحات الرسمية التي أدلى بها المسؤولون الأمريكيون تصب "في اتجاه الاعتراف بالحقوق السيادية لجمهورية قبرص".

وأوضح وزير البيئة والطاقة اليوناني أن الجانبين ناقشا أيضا مسألة التعاون في قطاع الهيدروكربونات، وخاصة الغاز في جنوب شرق المتوسط، في إطار "منتدى غاز شرق المتوسط".

من جهته، صرح نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي قائلا: "اليونان تقع في قلب عملية تطوير البنية التحتية للطاقة في شرق المتوسط"..مضيفا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لإقامة الطريق الأكثر اقتصادا لنقل الغاز من شرق المتوسط إلى الأسواق".

وتابع ماثيو بالمر: "يجري النظر في عدد من الخيارات، وتدعم الولايات المتحدة بقوة التعاون بين دول المنطقة في تطوير موارد الطاقة ونقلها".

وشدد ماثيو بالمر على أن الولايات المتحدة وإدارة ترامب ما زالت "ملتزمة بالعمل في المتوسط"، وأن علاقة بلاده باليونان "قوية وديناميكية"، مضيفًا أن زيارته إلى وزارة الطاقة اليونانية تهدف إلى تسليط الضوء على فرص زيادة تطوير التعاون بين البلدين الحليفين.

هذا المقال "اليونان تبلغ الولايات المتحدة قلقها من أنشطة تركيا غير القانونية قبالة قبرص" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق