إندونيسيا تطلق المزيد من المناطق الاقتصادية الخاصة لجذب الاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال مسؤول كبير اليوم الخميس: "إن إندونيسيا ستوسع وتبسط الحوافز الضريبية التي تقدمها للاستثمار في مناطق اقتصادية خاصة وتطوير المزيد من هذه المناطق بهدف جذب أكثر من 50 مليار دولار للاستثمار في تلك المناطق في العقد القادم..

وتشعر السلطات في إندونيسيا بالقلق من تأخرها عن سائر البلدان في المنطقة في الفوز باستثمارات من الشركات التي تنقل سلاسل الإمداد إلى خارج الصين هربًا من الرسوم الجمركية المرتفعة وسط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، رغم أنها أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وأضاف "دايرمن نسيوشن" رئيس وزراء الشؤون الاقتصادية الإندونيسي: "أن الحكومة ستعمل على تبسيط قواعد حوافز العطلة الضريبية الحالية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى بناء منشآت في مناطق خاصة.

وتابع في مؤتمر صحفي: "المناطق الاقتصادية الخاصة هي شكل من أشكال البنية التحتية للاستثمار التي لديها أفضل المرافق في إندونيسيا، ولقد صممناهم عمدًا ليكونوا جذابين".

وقال أيضًا: "أن الحكومة ستمنح المستثمرين على الفور إعفاءات ضريبية بناءً على حجم الاستثمار بموجب القواعد الجديدة المقترحة".

وعلى سبيل المثال، فإن الاستثمار الذي يتجاوز 20 تريليون روبية (1.41 مليار دولار) سيكون مؤهلًا للحصول على إعفاء ضريبي للشركات لمدة 20 عامًا، على حد تعبير "نيسوتشن"، مقارنةً باستثمار مماثل خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة، والتي يجب أن تفي بمتطلبات أخرى.

واوضح: "سيتم إطلاق سبع مناطق خاصة جديدة في جميع أنحاء البلاد حتى عام 2020، بما في ذلك حديقة رقمية في جزيرة باتام ومنطقة موجهة للتصدير للصناعات الإلكترونية والسيارات والكيماويات الأساسية في وسط جاوا". "واندونيسيا لديها حاليا 13 منطقة".

وقال المسؤولون: "أن السلطات تأمل في جذب 726 تريليون روبية (51.31 مليار دولار) من الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة بحلول عام 2030 بعد تنفيذ التغييرات".

ويوجد لدى إندونيسيا بالفعل قواعد أسهل لمدفوعات التصدير والاستيراد وفخامة وضريبة القيمة المضافة داخل المناطق الاقتصادية الخاصة، في حين أن اللوائح الخاصة بالعمال الأجانب أكثر استرخاء مقارنةً بالخارج خارج المناطق.

هذا المقال "إندونيسيا تطلق المزيد من المناطق الاقتصادية الخاصة لجذب الاستثمار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق