الحرب في سوريا| بعد العدوان التركي.. داعش يستعد لتحرير مقاتليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن أن تنظيم داعش الإرهابي يستعد لتحرير عدد من الأشخاص المنتمين له والمتواجدين بالمعسكرات الحدودية التي تشملها عملية شرق الفرات.

وكانت تركيا أعلنت انطلاق عملياتها العسكرية في شمال سوريا أمس الأربعاء 9 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة التي كانت تتواجد بها قواتها، تمهيدا لبدء تفعيل المنطقة العازلة التي تسعى لها أنقرة.

وأشار تقرير الجارديان، إلى أن مخيم «الهول» من الممكن أن يكون هدفًا لخلايا داعش النائمة والتي تتواجد على الشريط الحدودي مع تركيا.

وتابعت أن التنظيم الإرهابي من الممكن أن يستغل القتال الذي يخوضه الأكراد مع القوات التركية من أجل اقتحام معسكر الهول وتحرير النساء والأطفال التابعين له بداخله.

وأضافت – نقلا عن عدد من الأشخاص المتواجدين داخل المخيم – أن عملية اقتحامه من جانب قوات داعش أصبحت قريبة، خاصة وأن المخيم لا يوجد به عدد كافٍ من الحراس لتأمينه.

ولفتت إلى أن مخيم الهول يضم حوالي 60 ألف امرأة وطفل تربطهم صلات مع مقاتلي داعش، بالإضافة إلى 10 آلاف من الهاربين من الحرب، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية كانت تتولى تأمين المعسكر قبل أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابها.

وأضافت أن عدد من المسئولين بقوات سوريا الديمقراطية حذروا أكثر من مرة من أن معسكراتهم المُنتشرة على الشريط الحدودي يوجد بها عدد كبير من مقاتلي داعش بالإضافة إلى قرابة الـ20 ألف مقاتل أجنبي رهن الاعتقال.

وكانت صحيفة الجارديان حذرت خلال تقرير لها نشرته في يوليو الماضي من خطورة الوضع على أرض الواقع داخل معسكر الحول، والذي لم يكن به سوى 400 حارس فقط للحفاظ على النظام.

هذا المقال "الحرب في سوريا| بعد العدوان التركي.. داعش يستعد لتحرير مقاتليه" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق