يوم وظيفي لتشغيل 250 باحث عن عمل في عجلون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون - أقامت وزارة العمل يوما تشغيليا بالتنسيق مع شركتي التكنولوجيا المتقدمة والمفهوم لصناعة الالبسة، وبالتعاون مع بلدية العيون اليوم الثلاثاء، بهدف استقطاب ما يقارب 250 وظيفة متخصصة في الفرع الانتاجي في عجلون/ بلدية العيون .

وحسب بيان صادر عن وزارة العمل فقد شهد اليوم التشغيلي حضور كبير من الفتيات والشباب لتقديم طلبات التشغيل في عدد من التخصصات والمهن المطلوبة في المصنع.

وثمن أهالي المنطقة جهود وزارة العمل ممثلة بوزيرها نضال فيصل البطاينة التي أثمرت عن إقامة الفرع الانتاجي الذي سيسهم في تخفيض نسب البطالة وخصوصا بين الاناث، لتحسين المستوى المعيشي لهم.

وقال مدير وحدة الفروع الانتاجية في وزارة العمل عثمان روبين, ان الوزارة تركز بالتعاون مع الشركاء على إيجاد فرص عمل للأردنيين في المناطق النائية والمحافظات، وتوفير فرص عمل خلال الفترة الحالية من خلال تشجيع المستثمرين لاقامة فروع انتاحية في المناطق البعيدة والنائية التي تشهد ارتفاع معدلات البطالة.

ولفت روبين الى انه تم خلال اليوم الوظيفي استقبال العديد من الطلبات للعمل في المصنع في بلدية العيون, مشيرا الى انه سيتم دراسة هذه الطلبات وفق معايير محددة واختيار المؤهلين منوها انه من المتوقع ان يباشر عمله مطلع الشهر المقبل .

ويأتي افتتاح هذا المصنع استكمالا لمشروع إقامة الفروع الإنتاجية التي تنفذها وزارة العمل حيث تم لغاية الآن تشغيل (٢٥) فرعا انتاجيا في مختلف القطاعات المهنية وفي محافظات المملكة وفرت ما يقارب (٧) آلاف فرصة عمل، كما أن هناك (١٢) فرعا انتاجيا اخر سيتم الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام ستوفر مايقارب (٤) الاف فرصة عمل لكلا الجنسين في مهن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، تدوير وصناعة الورق والكرتون، صناعة الالبسة، عمال الإنتاج،مشرفي السلامة، موظفي أمن، سائقين، عمال تحميل وتنزيل إضافة إلى وظائف إدارية أخرى.

وتقوم هذه الفروع بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز للمستثمرين تتمثل بايجاد أرض مملوكة لخزينة الدولة بحيث يتم المساهمة مع المستثمر بكلفة (٢٢٥) دينارا لكل متر مربع و ٥٠٪ من قيمة الرواتب لمدة سنة كاملة و( ٢٥) دينارا بدل مواصلات لمدة سنة إضافة إلى (٢٥) دينارا مساهمة في الضمان الاجتماعي لتغطية حصة العامل وجزء من صاحب العمل لمدة سنة على ان يلتزم المستثمر بتشغيل العاملين لمدة (٥) سنوات.

هذا المقال "يوم وظيفي لتشغيل 250 باحث عن عمل في عجلون" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق