وزير الخارجية التركي عن ماكرون: ديك يصيح وقدماه بالوحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وزير الخارجية التركي عن ماكرون: ديك يصيح وقدماه بالوحل

نشر في تونسكوب يوم 01 - 10 - 2019

185367
هاجم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على خلفية تصريحاته التي تناول فيها موقف أنقرة من قضية المهاجرين وحرية الصحافة والتعبير في تركيا.
ففي تصريحات صحفية من مدينة ستراسبورغ الفرنسية، قال الوزير التركي إن الرئيس الفرنسي "تجاوز حدوده بتطاوله على تركيا".وأضاف "أشبّه تصريحات ماكرون اليوم بديك يصيح وقدماه مغروستان بالوحل".
وتساءل وزير الخارجية التركي "كم عدد اللاجئين الذين استقبلهم ماكرون في بلاده؟ بدلا من ذلك استضاف أعضاء تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) في قصر الأليزيه "، في إشارة إلى وحدات "حماية الشعب " الكردية في سوريا، و"حزب العمال الكردستاني".
ودعا الوزير التركي الاتحاد الأوروبي وفرنسا إلى "الصدق والالتزام بتعهداتهما قبل توجيه أي كلمة إلى تركيا"، وفق تعبيره.
وعن انتقاد الرئيس الفرنسي لأوضاع حقوق الإنسان وحرية التعبير في تركيا، قال تشاووش أوغلو إن "آخر دولة يحق لها انتقاد تركيا في هاتين القضيتين هي فرنسا ورئيسها ماكرون"؛ بحسب وكالة" الأناضول".
وتابع: "ما دام السيد ماكرون متعاطف مع حرية التعبير والصحافة إلى هذا الحد، لماذا لم يسمح للصحفيين بالدخول إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أثناء كلمته؟".

.



هذا المقال "وزير الخارجية التركي عن ماكرون: ديك يصيح وقدماه بالوحل" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق