رئيس وزراء بريطانيا: سأقترح إقامة نقاط جمركية في أيرلندا كجزء من «بريكست»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه سيقترح إقامة نقاط جمركية جديدة في جزيرة أيرلندا كجزء من أي صفقة بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأضاف جونسون، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية بنسختها الإنجليزية اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من أنه لا يريد "أي نوع من نقاط التفتيش على الإطلاق على الحدود" فإنه ينبغي أن تكون مثل هذه النقاط على جانبي الحدود.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن هذه النقاط "لن تشمل المواقع الحدودية البعيدة أو البنى التحتية"، مشيراً إلى أن "هذه هي لحظة الحقيقة، لأنه في النهاية ينبغي أن تكون البلاد قادرة على التحكم في جماركها".

وأقر رئيس الوزراء البريطاني، من ناحية أخرى، بأن قضية خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، أمر مثير للانقسام.

وكان رئيس الوزراء البريطاني جونسون قد وعد في وقت سابق بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية أكتوبر المقبل بوجود اتفاق أو عدمه، كما يُشار إلى أن الاتفاق حول طبيعة الحدود بين أيرلندا الشمالية، التابعة للتاج البريطاني، وجمهورية أيرلندا بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام إتمام الاتفاق، خاصة مع اقتراب الموعد المحدد للمغادرة في 31 أكتوبر القادم.

هذا المقال "رئيس وزراء بريطانيا: سأقترح إقامة نقاط جمركية في أيرلندا كجزء من «بريكست»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النهار المصرية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النهار المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق