خاص| أول رائد فضاء مصري: «على العرب البدء في غزو الفضاء»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أثنى أحمد فريد أول رائد فضاء مصري في وكالة الفضاء الألمانية، على صعود رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري للفضاء، قائلا: "هذا الأمر لا بد أن يفتخر به كل العرب وليس الإماراتيين فقط".

وأضاف فريد في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الرحلة الفضائية شارك فيها رائد فضاء أمريكي وروسي وعربي بما يعني توفير عناصر السلام، على الرغم من الصراعات بين الجهات الثلاثة، مؤكدا أن السلام هو ما تسعى إليه البحوث الفضائية.

وعن غزو العرب لمجال الفضاء، أشار إلى أن العرب يجب أن يزيد نشاطهم في دخول مجال الفضاء، وأن يكون لديهم جودة مثل الغرب في هذا المجال.

وعن إنشاء وكالة فضاء عربية، أكد أحمد فريد استطاعة العرب إنشاء وكالة فضاء عربية وهذا موجود بالفعل فيوجد وكالة فضاء إماراتية ووكالة فضاء محمد بن زايد والآن يتم إنشاء وكالة الفضاء العربية.

وتابع: "يوجد في مصر وكالة الفضاء الأفريقية تحت الإنشاء ووكالة الفضاء المصرية"، مضيفا أن أمر إنشاء وكالة فضاء سهل للغاية ولكن يجب النظر في نشاط تلك الوكالة ومشاريع تلك الوكالة كما أن وكالة الفضاء هي عنوان للدولة حيث إنها يجب أن تتعاون مع العديد من الدول في تنفيذ المشاريع.

يذكر أن الأربعاء الماضي، انطلقت مركبة Soyuz-MS 15 الروسية من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، وعلى متنها أول رائد فضاء إماراتي، هزاع المنصوري، والأمريكية جيسيكا مير، والروسي أوليج سكريبوتشكا.

ويُمضي المنصوري 8 أيام في محطة الفضاء الدولية لإجراء بعض التجارب العلمية، وذلك بعد نحو عام من التدريب والاختبارات الكثيفة تهميدًا لهذه الرحلة.

هذا المقال "خاص| أول رائد فضاء مصري: «على العرب البدء في غزو الفضاء»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق