قرقاش: الهجوم على السعودية تصعيد خطير!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أنّ الهجوم الذي استهدف منشآت تابعة لشركة "أرامكو" في السعودية هو تصعيد خطير، رافضاً "أيّ تبرير لهذا الهجوم من باب التطوّرات في اليمن".

 

وكتب قرقاش في تغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر": "تبرير الهجوم الإرهابي وغير المسبوق على منشآت "أرامكو" من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماماً، فالهجوم على السعودية تصعيد خطير في حدّ ذاته، والموقع الصحيح لكلّ دولة عربية وكل دولة مسؤولة في المجتمع الدولي يجب أن يكون مع السعودية ومع استقرار المنطقة وأمانها". 

 

 

وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن أعلنت استهداف حقلَيْ نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، يوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وتقع بقيق على بعد 60 كلم إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

هذا المقال "قرقاش: الهجوم على السعودية تصعيد خطير!" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق