"الأمم المتحدة": أطراف الصراع السورى متورطون فى جرائم حرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن محققون تابعون للأمم المتحدة، اليوم، أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة نفذ ضربات جوية فى سوريا تسببت فى سقوط خسائر بشرية كبيرة من المدنيين، ما يشير إلى تجاهل توجيه التحذيرات المسبقة اللازمة، واحتمال ارتكاب جرائم حرب، وجاء فى تقرير للجنة الأمم المتحدة للتحقيق المعنية بسوريا أن طائرات الحكومة السورية وحلفائها الروس تشن أيضاً حملة دموية تستهدف على نحو ممنهج فيما يبدو المنشآت الطبية والمدارس والأسواق والمزارع، ما قد يصل أيضاً إلى حد جرائم الحرب.

وشنّت طائرات حربية، مساء أمس، غارات عدة فى شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل مدنى، هو الأول فى قصف جوى منذ بدء سريان هدنة قبل نحو أسبوعين، وفق ما أفاد به المرصد السورى لحقوق الإنسان، وأسفر القصف فى قرية الضهر عن مقتل رجل عجوز فى الـ75 من العمر، وخلال الأيام العشرة الأولى من الهدنة، توقفت الغارات الجوية كما هدأت المواجهات على الأرض بين قوات النظام والفصائل الجهادية والمعارضة عند أطراف إدلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية رصد 50 انتهاكاً لنظام وقف العمليات العسكرية فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 10 انتهاكات فى حلب و10 فى اللاذقية و23 فى إدلب و7 فى حماة، كما أعلن مركز المصالحة الروسى بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين السوريين أن 1416 لاجئاً سورياً عادوا خلال الساعات الـ24 الماضية إلى الأراضى السورية.

وفى العراق، أعلن الحشد الشعبى العراقى، اليوم، أنه تصدى بالمضادات الأرضية لطائرات مُسيَّرة مجهولة حلَّقت فوق مقاره بمحافظة صلاح الدين. وقال بيان لمديرية إعلام الحشد: «عالجت المضادات الأرضية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبى طيراناً مسيَّراً حلَّق فوق مقاره فى صلاح الدين، وأجبرته على الهروب».

هذا المقال ""الأمم المتحدة": أطراف الصراع السورى متورطون فى جرائم حرب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق