أخبار العالم

تغيُّر المناخ .. كل ما تريد معرفتة عن تغير المناخ وما هي أسبابه ويكيبيديا

تغيُّر المناخ، تصدرت كلمة تغير المناخ ترند محرك البحث العالمي جوجل في الوقت الحالي ، وأصبح عدد كبير من المواطنين سواء في جمهورية مصر العربية أو في المملكة العربية السعودية يبحثون بشكل مكثف علي ما هو تغير المناخ وما سر تصدر جوجل بذلك الأمر ، حيث قامت بتغيير الشعار الخاص بها نظرا للأحتفال علي طريقتها الخاصة والمعتادة ، وعبر موقع بلد نيوز سنعمل علي توفير كافة المعلومات عن تغير المناخ.

تغيُّر المناخ

يقصد بتغير المناخ التحولات طويلة الأجل في درجات الحراءة ، بجانب انماط الطقس ، قد يتكون ذلك الامر بشكل طبيعي فتحدث علي سبيل المثال من خلال التغيرات في الدورة الشمسية ، ولكن منذ القرن التاسع عشر لم نلاحظ ذلك الامر كثيرا ، حيث اصبحت الانشطة البشرية هي العامل الاساسي لتغير المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى حرق الوقود الأحفوري، مثل الفحم والنفط والغاز.

ما هو تغير المناخ ويكيبيديا

ينتج تغير المناخ عن حرق الوقود الاحفوري نتيجة لغازات الدفيئة التي تعمل مثل غطاء يلتفت حول الكرة الأرضية ، مما يؤدي ذلك الامر الي حبس حرارة الشمس والعمل علي رفع درجات الحرارة من جديد ، تشمل امثلة انبعاثات غازات الدفيئة التي تسبب تغير المناخ ثاني أكسيد الكربون والميثان. تنتج هذه الغازات، على سبيل المثال، عن استخدام البنزين لقيادة السيارات أو الفحم لتدفئة المباني. يمكن أيضا أن يؤدي تطهير الأراضي من الأعشاب والشجيرات وقطع الغابات إلى إطلاق ثاني أكسيد الكربون.

كل ما تريد معرفتة عن تغير المناخ وما هي أسبابه

يمكن أن يؤثر تغير المناخ بشكل كبير جدا علي صحتنا والعمل علي عدم تمكنا من زراعة الاغذية والسكن والسلام والعمل وغيرها من النشاطات الاخري ، كما أن تغير المناخ من الممكن ان يؤدي بالعديد من الامراض التي تنتشر بشكل كبير جدا بين المواطنين ، ولذلك السبب يجب عليك عدم الخروج من المنزل اثناء تغير المناخ.

تابعنا عبر جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى