خالد منتصر يفجر مفاجأة.. عقار السيالس لا يسبب توقف عضلة القلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كتب الدكتور خالد منتصر على صفحتة الشخصية بـ "فيس بوك"، تحليل علمى رداً على تقرير مستشفى الواحة، الخاص بوفاة عبدلله محمد مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، والذى جاء به ان الوفاة بسبب توقف عضلة القلب نتيجة عقار السيالس.

وأوضح منتصر ىف مقاله، ان مايكتبه هو حقيقة علمية، الهدف منها الدفاع عن العلم، مؤكداً انه الأمر ليس له علاقة بأى شأن سياسى.

"تحيا مصر" تنقل ماكتبه الدكتور خالد منتصر على صفحته الشخصية كما هو، فى السطور التالية:

مقال علمي ليست له أي ظلال سياسية
#السياليس_ليس_سماً_قاتلاً؟!
#دفاعاً_عن_العلم_لا_السياليس
انتشر لغط كبير على مواقع التواصل المصرية بعد حادث وفاة شاب ينتمي الى عائلة سياسية ، أن دواء السياليس هو السبب في موته ، وهذا غير صحيح على الاطلاق ، من الممكن أن تكون جرعات كبيرة من الأدوية المخدرة ، لكن دواء السياليس لايمكن أن يسبب توقف عضلة القلب أو تشنجات كما ذكر في تفاصيل الحادث، هو من الممكن اذا أخذ مع دواء موسع لشرايين القلب " نترات" أن يحدث هبوطاً ، وهذا مستبعد في هذا الحادث لشاب في منتصف العشرينات، وهذا ملخص من موقع علمي للسياليس:

تادالافيل (Tadalafil)، المعروف باسمائه التجارية سنافي (Snafi) وسياليس (Cialis)، هو دواء مخصّص لعلاج الضعف الجنسي أو العنه (Impotence). إن التادالافيل، على غرار السيلدينافيل - فياجرا (Viagra - Sildenafil)، والفاردنافيل – ليفاترا (Vardenafil - levitra)، مثبّط للإنزيم فوسفودياستيراز (Phosphodiesterase). يؤدي هذا التثبيط إلى توسّع العضلات الملساء، تدفّق الدم للعضو الجنسي، وكنتيجة لذلك إلى الانتصاب. تؤدّي آلية العمل هذه إلى الانتصاب فقط في أعقاب إثارة جنسيّة. مدّة فاعليّة التادالافيل أكثر طولا (حتى 36 ساعة) من السيلدينافيل ، الأمر الذي يضفي المزيد من التلقائيّة على الفعاليّة الجنسيّة.

على النقيض من السيلدينافيل – الفياجرا - فإن احتمالات الإصابة بخلل في الرؤية كنتيجة مباشرة لاستعمال التادالافيل أكثر انخفاضًا.

يمنع استعمال التادالافيل لدى الأشخاص الذين يتعاطون الأدوية الموسّعه للأوعية الدموية من عائلة النيترات (Nitrates) (الإيزوسوربيد – 5 - مونونيترات - Isosorbide - 5 - mononitrate، الايزوسوربيد دينيترات - Isosorbide Dinitrate والنيتروجليسرين - Glyceril Trinitrate). كما أنّه يجب اتّباع الحذر لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.
التالادافيل ليس دواءً لإثارة الرغبة الجنسيّة، فهو يعمل فقط عقب الإثارة الجنسيّة. بالرغم من أنّ فاعليّة الدواء تستمر عدّة ساعات، إلا أن الانتصاب يستمرّ فقط مع استمرار الإثارة الجنسيّة.
تعليمات تناول الدواء تادالافيل

طريقة التناول:
أقراص.

عدد الجرعات:
يوصى بتناول الدواء، 30 دقيقة على الأقل، قبل الفعاليّة الجنسية. (بدء المفعول حتّى 4 ساعات).

يمنع تناول الدواء أكثر من مرّة يوميًّا.

الجرعة:
10 - 20 ملغم، يتعلّق بالاستجابة.

بداية الفعالية:
خلال 30 دقيقة وحتّى 4 ساعات.

مدة الفعالية
حتى 36 ساعة.

تغذية:
لا توجد قيود مثل الفياجرا الذي يؤخذ على معدة خالية .

هذا المقال "خالد منتصر يفجر مفاجأة.. عقار السيالس لا يسبب توقف عضلة القلب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (تحيا مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تحيا مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق