تونس تمدد حالة الطوارئ إلى غاية نهاية دجنبرالمقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ل ف

تم تمديد حالة الطوارئ بكامل التراب التونسي ابتداء من 3 شتنبر 2019 إلى غاية 31 دجنبر القادم، وذلك بمقتضى أمر رئاسي صدر اليوم الجمعة.

   وجاء في الأمر الرئاسي، الذي صدر بالجريدة الرسمية، أن الرئيس التونسي محمد الناصر “قرر التمديد في حالة الطوارئ، بعد الاطلاع على الدستور، وخاصة الفصل 77 منه، وعلى الأمر عدد 50 لسنة 1978، المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ، وعلى الأمر الرئاسي عدد 134 المؤرخ في 1 غشت 2019 المتعلق بإعلان حالة الطوارئ، وبعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب”.

   وكان الرئيس محمد الناصر، قد قرر في 2 غشت الجاري تمديد حالة الطوارئ في كامل تراب البلاد لمدة شهر واحد، ابتداء من يوم 4 غشت الجاري وإلى غاية 2 شتنبر 2019.

   ويُذكر أن تمديد حالة الطوارئ ظل متواصلا في تونس منذ 24 نونبر 2015 على إثر العملية الإرهابية التي تم خلالها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة، وأودت بحياة 13 أمنيا وأصيب فيها 16 آخرون.

هذا المقال "تونس تمدد حالة الطوارئ إلى غاية نهاية دجنبرالمقبل" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة نون الإلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة نون الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق