الرئيس الكوري الجنوبي يتوجه إلى تايلاند في جولة آسيوية تشمل 3 دول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غادر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن - البلاد متوجها إلى تايلاند في جولة آسيوية تشمل تايلاند وميانمار ولاوس اليوم الأحد، حيث سيقوم الرئيس مون بزيارة إلى كل من تايلاند وميانمار ولاوس لمدة 6 أيام حتى يوم 6 سبتمبر الجاري.


وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس كوري جنوبي تايلاند وميانمار منذ عام 2012.


وتعتبر زيارة لاوس الرسمية أول زيارة من نوعها على الإطلاق لرئيس كوري جنوبي ، وخلال زيارته إلى تايلاند في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر، سيجتمع مون مع رئيس الوزراء التايلاندي "براوث تشان أوتشا" لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين لخلق محركات نمو جديدة.


ومن المتوقع أن يدعو الرئيس مون، تايلاند التي تتولى منصب رئاسة آسيان لهذا العام، إلى التعاون لإنجاح القمة الخاصة بين كوريا الجنوبية وآسيان والقمة الأولى بين كوريا الجنوبية ودول الميكونج في بوسان.


وفي 2 سبتمبر، سيحضر الرئيس مون منتدى الأعمال الكوري - التايلاندي لإلقاء خطاب بشأن الثورة الصناعية الرابعة، وعلى هامش منتدى الأعمال، سيجري معرض الثورة الصناعية الرابعة والذي سيقدم لمحة عن مستقبل التعاون بين البلدين في مجالات الحياة الرقمية والصحة الحيوية والمصنع الذكي وسيارات المستقبل.


وستقام فعالية احتفالية بإطلاق العلامة التجارية الموحدة للشركات الكورية الجنوبية الصغيرة والمتوسطة الحجم للمساعدة في دخولها إلى السوق التايلاندي.


يذكر أنه بهذه الزيارة يكون الرئيس مون قد أتم زياراته لجميع الدول الأعضاء العشر في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). وكان الرئيس مون قد تعهد بزيارة جميع الدول الأعضاء في آسيان خلال فترة ولايته.

 

هذا المقال "الرئيس الكوري الجنوبي يتوجه إلى تايلاند في جولة آسيوية تشمل 3 دول" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق