"طالبان" تهاجم قندوز بشمال أفغانستان تزامنا مع محادثات السلام مع أميركا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت وكالة "رويترز" أنّ "مسؤولين في ​الحكومة الأفغانية​ لفتوا إلى أنّ "مقاتلين من "​حركة طالبان​" هاجموا مدينة قندوز بشمال ​أفغانستان​"، في وقت تسعى فيه ​الولايات المتحدة الأميركية​ وأفغانستان في ​الدوحة​ إلى التوصّل لاتفاق يؤدّي إلى انسحاب آلاف العسكريين الأميركيين من أفغانستان مقابل ضمانات أمنيّة عدّة.

وأوضح المسؤولون أنّ "القتال لا يزال مستعرًا في قندوز، بعدما شنّت "طالبان" هجمات من اتجاهات عدّة، ممّا دفع القوات الأفغانية للتصدّي لها والدفع بتعزيزات لمنعها من السيطرة على أنحاء في المدينة. كما انقطعت ​الكهرباء​ ومعظم الخدمات الهاتفية في حين لاذ السكان بمنازلهم".

من جهته، أكّد المتحدث باسم شرطة قندوز سيد سرفار حسيني، لوكالة "فرانس برس"، أنّ "حتّى الآن، قُتل 8 مقاتلين من "طالبان" في شرق وغرب قندوز، والقتال متواصل".

هذا المقال ""طالبان" تهاجم قندوز بشمال أفغانستان تزامنا مع محادثات السلام مع أميركا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق