ترامب يعرض على بوتين المساعدة في إطفاء حرائق غابات سيبيريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفاد المكتب الصحفي للرئاسة الروسية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض في محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساعدة روسيا في مكافحة حرائق الغابات في سيبيريا.

قال المكتب الصحفي للرئاسة الروسية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقديم المساعدة لروسيا في مكافحة حرائق الغابات في سيبيريا.

وأفاد المكتب الصحفي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشاد بالخطوة التي اتخذها الرئيس الأمريكي كبادرة بأنه في المستقبل سيكون من الممكن استعادة العلاقات الكاملة بين البلدين.

ورد الرئيس الروسي على اقتراح ترامب بأنه سيستخدمه إذا لزم الأمر.

وأبلغ بوتين نظيره الأمريكي أنه تم بالفعل إنشاء مجموعة جوية في سيبيريا لمكافحة الحرائق، وأشار إلى أنه وفقا لتقارير وزارة الطوارئ فإنه توجد بعض الصعوبات ويتم حل المشكلات من خلال تزويد الطائرات بالوقود ونشرها.

يذكر أن السلطات الروسية أعلنت حالة الطوارئ الإقليمية في خمس مناطق بسيبيريا شرق البلاد، بسبب انتشار حرائق الغاباتهناك، على مساحة تمتد لنحو ثلاثة ملايين هكتار.

وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلى وزارة الدفاع الروسية بالانضمام إلى عمليات إخماد حرائق الغابات، وذلك بعد تقرير وزارة الطوارئ.

ومن جانبه قال وزير الموارد الطبيعية ديمتري كوبيلكين، أن العواصف الرعدية الجافة يمكن قد تكون السبب في اندلاع الحرائق. ويشارك ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص ، وأكثر من 350 من المعدات و 26 طائرة في إطفاء الحرائق.

هذا المقال "ترامب يعرض على بوتين المساعدة في إطفاء حرائق غابات سيبيريا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سبوتنيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق