وزارة الخزانة: أمريكا تفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية على موقعه الإلكتروني إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الأربعاء 31 يوليو، عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وقالت وزارة الخزانة إنها فرضت العقوبات على ظريف لأنه يتصرف نيابة عن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان "جواد ظريف يطبق جدول الأعمال المتهور للزعيم الأعلى الإيراني وهو الناطق الرئيسي باسم النظام في أنحاء العالم".

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي الدولي المبرم عام 2015 مع طهران.

وتزايدت المخاوف من اندلاع مواجهة مباشرة بين البلدين منذ مايو الماضي بعد وقوع عدة هجمات على ناقلات نفط في الخليج وإسقاط إيران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة إضافة إلى خطة أمريكية لشن ضربات جوية على إيران الشهر الماضي تراجع عنها ترامب في اللحظات الأخيرة.

 

هذا المقال "وزارة الخزانة: أمريكا تفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق