السيسي: أتوقع من البرلمان أن يناقش في الدورة المقبلة قانون المحليات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة ستتقدم في الدورة القادمة للبرلمان بقانون الانتخابات المحلية، معربا عن أمله أن  تتم انتخابات المحليات بنهاية العام الجاري.
كما أكد الرئيس أن المحليات تقوم بدور كبير في المراقبة والمتابعة للأداء الحكومي الذي تقوم به الدولة مشيرا، إلي أنه منذ عام 2011 والمحليات مجمدة ولم يتم إجراء انتخابات المحليات.
جاء ذلك في رد الرئيس السيسي علي سؤال حول موعد صدور قانون المحليات وذلك خلال جلسة 'اسأل الرئيس' ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب السابع المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء.
وأعرب الرئيس السيسي عن أمله أن يشارك الشباب في هذه الانتخابات بشكل كبير، وألا تقل نسبة مشاركة الشباب في المحليات من الذكور والإناث عن 25% علي الأقل.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية دور المحليات ليس في مصر فقط بل في العالم حيث تقوم بالدور الكبير في المراقبة والمتابعة للأداء الحكومي في كل محافظة.
وتساءل الرئيس 'هل ما نراه في مصر حاليا يعكس هذا الدور بغض النظر عن الانتخابات؟'، مجيبا 'لا طبعا'.. الدليل أنني أمس تكلمت فيه وقلت 'نحن نسير وشايفين حجم التجاوز، وهذا مثال واحد.. أي مبني يتم بناؤه خارج الإطار ده عبارة عن شغل محليات، وأي تعدي من التعديات ده شغل محليات.. أي نفقات للدولة مثل موضوع المحاجر والمناجم في مصر ده شغل محليات، وأمور أخري كثيرة، والواقع يقول إن لدينا في مصر مشكلة كبيرة في هذا الأمر، لذا نحن حريصون علي أن نسرع انتخابات المحليات في أسرع وقت ممكن.
وأوضح السيسي أن المادة 14 من الدستور تنص علي أنه خلال خمس سنوات ننتهي بشكل متدرج من هذا الموضوع.
وقال إنه من المفترض أن تتقدم الحكومة بالقانون في الدورة القادمة للبرلمان وبالتالي يخرج القانون الذي سينظم العمل طبقا للدستور الجديد، ثم تعقد الانتخابات المحلية التي أتمني من الشباب والشابات ممثلين بشكل كبير في الانتخابات القادمة بنسبة لا تقل عن 25%، بمعن ألا يقل عدد المشاركين من 12 ألفا إلي 13 ألفا من الشباب والشابات علي الأقل من بين نحو 50 ألفا إلي 54 ألفا من المشاركين في المحليات، ولو تم هذا بشكل كفء وتمكنا من انتخاب أو اختيار ممثلين للمحليات بشكل أفضل سوف تكون أول خطوة في الإصلاح الذي نتكلم فيه ومواجهة الفوضي أو الفساد، أو بشكل أكثر قوة من الواقع الذي نحن فيه'.

هذا المقال "السيسي: أتوقع من البرلمان أن يناقش في الدورة المقبلة قانون المحليات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق