أخبار العالم

تحميل إمساكية رمضان 2022 في السودان… مواقيت آذان الفجر والمغرب في الخرطوم

إمساكية لرمضان 2022 بالسودان هذه الأيام ومع حلول شهر رمضان المبارك يبحث المواطنون عن إمساكية لهذا الشهر الكريم لمعرفة مواقيت الإفطار والإمساك وأيضاً معرفة مواقيت الصلاة ، لذلك سنشرح لـ لكم في هذا المقال الامساكية لشهر رمضان 2022 بالخرطوم وام درمان وبورتسودان وعدد من ساعات الصيام ومظاهر الاحتفال بهذا الشهر الفضيل.

إمساكية رمضان 2022 بالسودان

دخل اليوم الأول من رمضان دولة السودان في اليوم الثالث من شهر أبريل 2022 ، ويكون الفجر الأول من هذا الشهر المبارك عند الساعة الخامسة والنصف صباحًا ويكون أذان المغرب في تمام السابعة وثلاث دقائق مساءً ، بينما في منتصف الشهر يكون وقت أذان الفجر الخمس والتسع عشرة دقيقة واحدة في الصباح وآذان المغرب عند الساعة خمس دقائق في المساء ، وفي نهاية الشهر يكون وقت أذان الفجر. تكون الصلاة في الخامسة والثماني دقائق صباحا وآذان المغرب سبع وثماني دقائق مساءا.

إقرئي أيضا: صيد رمضان 2022 في المغرب ومواعيد الفجر وآذان المغرب للصلاة

أوقات الإمساك والإفطار في السودان
إمساكية رمضان 2022 بالسودان

عدد ساعات الصيام في الخرطوم

بناءً على أوقات أذان الفجر والمغرب ، يختلف عدد ساعات الصيام في السودان خلال شهر رمضان. عدد ساعات الصيام في بداية الشهر 14 ساعة و 27 دقيقة ، بينما في نهاية الشهر عدد ساعات الصيام في الخرطوم حوالي 15 ساعة.

احتفالات رمضان 2022 بالخرطوم

تختلف مظاهر الاحتفال بشهر رمضان من بلد إلى آخر ، حيث:
تتميز دولة السودان باستقبال شهر رمضان بمظاهر مختلفة تتمثل في افطار الصائمين في السودان في عدة اماكن منها المساجد والميادين التي تتوسط الاحياء واحيانا الطرق حسب تواجد المارة- خلال المغرب الذين لا يستطيعون الوصول إلى منازلهم بسرعة من خلال موائد الإفطار المختلفة.

يقدم السودانيون القهوة بعد الإفطار ويقضون الوقت مع بعضهم البعض قبل الذهاب إلى التراويح.
قبل شهر رمضان يحضر السودانيون بعض البهارات وقمر الدين ، ويحضرون مشروبهم من الحلومار ، وهو مصنوع من الذرة والبهارات وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى