وزير الدفاع اللبناني: إيجابية بريطانية نحو تعزيز التعاون في ضبط الحدود البرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزير الدفاع اللبناني: إيجابية بريطانية نحو تعزيز التعاون في ضبط الحدود البرية

22 يوليو 2019 - 0 : 20

أكد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، أن بريطانيا تُبدي إيجابية نحو توسيع أوجه الدعم العسكري الذي تقدمه إلى لبنان، خاصة في مجال تنفيذ خطة ضبط الحدود البرية اللبنانية وسبل تطويرها.

وأشار وزير الدفاع اللبناني – في تصريح له عقب استقباله كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشئون الشرق الأوسط الجنرال جون لوريمر – إلى أنه يُنتظر أن يتم استكمال مشروع بناء أبراج المراقبة الحدودية، خاصة وأن علاقات التعاون بين لبنان وبريطانيا، طويلة وممتدة، على نحو مشجع للجانب اللبناني.

وكان الجنرال لوريمر قد التقى في وقت سابق من اليوم بالرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث جرى استعراض سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

جدير بالذكر أن بريطانيا تقدم مساعدات للجيش اللبناني في مجال التدريب فضلا عن العتاد العسكري، إلى جانب مساهمتها في بناء أبراج المراقبة الحدودية المتطورة ودعم أفواج الحدود البرية بالقوات المسلحة على نحو ساهم في تمكين الجيش اللبناني من القضاء على تجمعات الإرهابيين في منطقة الحدود البقاعية مع سوريا في معركة (فجر الجرود) صيف عام 2017 .

 

هذا المقال "وزير الدفاع اللبناني: إيجابية بريطانية نحو تعزيز التعاون في ضبط الحدود البرية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق