وزير الداخلية البريطاني يوقع طلب تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، اليوم الخميس، أنه وقع على طلب لتسليم مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة، حيث يواجه هناك تهما تتعلق بالقرصنة الإلكترونية.

وقال جاويد خلال مقابلة إذاعية، اليوم الخميس، نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، إن القول الفصل في حق أسانج بات الآن بيد المحكمة، مضيفا "إنه خلف القضبان بالفعل. كان هناك طلب تسليم مقدم من الولايات المتحدة وسوف يعرض أمام المحكمة غدا، ولكنني وقعت على أمر التسليم أمس وصدقت عليه، وهو ما سوف يعرض أمام المحكمة في الغد".
وأشارت الجارديان أن قرار جاويد يمهد الطريق أمام المحكمة لتقرر ما إذا كان سيتم تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة، مضيفة أن أسانج يواجه 18 تهمة أصدرتها بحقه وزارة العدل الأمريكية، تشمل تهما تتعلق بقانون التجسس وتهما تتعلق بالحصول على معلومات سرية ونشرها، إلى جانب التآمر لاختراق حساب إلكتروني تابع للحكومة الأمريكية.
ويقضي أسانج حاليا عقوبة بالسجن لمدة 50 أسبوعا في بريطانيا، لانتهاك شروط إطلاق سراحه بكفالة، ببقائه في سفارة الإكوادور في لندن لمدة 8 سنوات في محاولة منه لمنع تسليمه للسويد.
 

هذا المقال "وزير الداخلية البريطاني يوقع طلب تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق