"خارجية إيران": نسعى لمباحثات مع شركائنا المهمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، "إن أمريكا أثارت الأزمات في إجراءاتها ضد طهران، لهذا تسعى إيران إلى إجراء المشاورات مع الدول المهمة والشركاء المهمين للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، جاء ذلك في تصريحات له عقب وصوله إلى اليابان بدعوة من وزير الخارجية الياباني تارو كونو، الذي يرغب بإجراء مباحثات ثنائية مع طهران، ونقلتها قناة "روسيا اليوم".

وتصاعد التوتر في الخليج بعدما تعرضت سفن تجارية لأعمال تخريبية، إذ أعلنت الإمارات في بيان تعرّض 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية في مياهها في 12 من مايو الجاري، قبالة سواحل إيران في شرق الفجيرة، دون تحديد المنفذين، بينما أعلنت السعودية تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي قبالة السواحل الإماراتية.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

وأدانت مصر وعدة دول عربية حادث استهداف السفن التجارية، وأكدت وقوفها إلى جانب الإمارات في مواجهة التحديات والصعاب، كما أدانت كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي.

هذا المقال ""خارجية إيران": نسعى لمباحثات مع شركائنا المهمين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق