ترامب يهدد بفرض حصار كامل على كوبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مستشار ترامب للأمن القومي يدعو للانقلاب على مادورو

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض حصار كامل على كوبا، إذا لم تتخل عن دعم حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وكذلك فرض المزيد من العقوبات على كاراكاس.

وقال "ترامب"، خلال تغريدة على "تويتر": "إذا لم ينه الجنود الكوبيون دورهم الداعم لحكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ويتوقفوا عن العمليات العسكرية التي تهدف لقتل الفنزويليين وتدمير الدستور الفنزويلي، سأقوم بفرض حصار كامل على كوبا إلى جانب العقوبات الأعلى مستوى التي سأفرضها على فنزويلا. نأمل أن يعود جميع الجنود الكوبيين فورا وبسلام إلى جزيرتهم".

ومنذ قليل، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، على ضرورة تغيير النظام في فنزويلا، داعيا قادة الجيش لخلع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادرور.

واتهم بولتون كوبا بالسيطرة على الحكومة الحالية في فنزويلا، مطالبا كبار المسؤولين بالحكومة الفنزويلية بدعمهم لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان، وأكد أن هناك دعم شعبي كبير لجوايدو في فنزويلا وأن مادورو محاط فقط بالحراس الشخصيين الكوبيين، ودعا رئيس المحكمة العليا الفنزويلية ووزير الدفاع ورئيس الحرس الرئاسي إلى الانقلاب على مادورو وخلعه.

هذا المقال "ترامب يهدد بفرض حصار كامل على كوبا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق