ترامب يؤكد أنه يراقب الوضع في فنزويلا "عن كثب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10:59 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

واشنطن - (د ب أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول تصريح له منذ الإعلان عما بدا أنه محاولة انقلاب في فنزويلا اليوم الثلاثاء، إنه يراقب الأحداث عن كثب.

وأضاف ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" إنني أراقب الوضع في فنزويلا عن كثب.. الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب فنزويلا وحريته".

وأعرب مسؤولون آخرون في إدارته عن دعمهم لزعيم المعارضة خوان جوايدو بشكل مباشر.

من ناحية أخرى دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم الثلاثاء، العديد من الشخصيات الرئيسية في الحكومة الفنزويلية بالاسم لإقالة الرئيس نيكولاس مادورو ودعم المعارضة ، حيث أصر على أن "جميع الخيارات مطروحة" أمام واشنطن.

كما حذر بولتون روسيا من التدخل في المنطقة ، وهاجم كوبا كذلك، متهما هافانا بأنها القوة التي تقف خلف مادورو. وقال إن الولايات المتحدة تقدم الدعم الإنساني و"أشياء أخرى لن أتحدث عنها".

وقال بولتون متحدثا عن جهود جوايدو "الشجاعة" للإطاحة بمادورو :"اذا فشل هذا الجهد ، سيغرقون في براثن الديكتاتورية وسط عدد قليل جدا من البدائل الممكنة."

وأصر بولتون على أن هذا "ليس انقلابًا" ، مشيرا إلى أنه لم يفاجأ بالأحداث.

وعلى صعيد آخر أفادت وكالة أنباء سبوتنيك بأن حشودا من المواطنين اندفعت إلى الشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي في كاراكاس معلنة عن تأييدها لمادورو .

هذا المقال "ترامب يؤكد أنه يراقب الوضع في فنزويلا "عن كثب"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق