بوتين: علاقاتنا مع الصين في أوجها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات الاقتصادية بين روسيا والصين بلغت مستوى غير مسبوق، وتطورت بنجاح فاق المتوقع، وأن التجارة البينية بلغت 108 مليارات دولار العام الماضي.

إقرأ المزيد

بوتين يصل بكين للمشاركة في قمة اقتصادية

بوتين يصل بكين للمشاركة في قمة اقتصادية

بوتين يصل بكين للمشاركة في قمة اقتصادية

تصريحات الرئيس الروسي جاءت بعد لقائه نظيره الصيني شي جين بينغ، ومحادثاتهما على هامش منتدى "الحزام والطريق" المنعقد في الصين.

وأضاف الرئيس الروسي: "لقد وصل تعاوننا إلى مستوى غير مسبوق، ليصبح مثالا على كيفية بناء العلاقات الحكومية الدولية في العالم الحديث".

وأشار إلى أن مسؤولي البلدين استهدفا سقفا لحجم التبادل التجاري يصل إلى 100 مليار دولار، إلا أن هذا التبادل وصل إلى 108 مليارات دولار، مرتفعا بنسبة 24.5% العام الماضي ومتجاوزا ما كان مخططا له.

وتستضيف الصين أعمال المنتدى الثاني "الحزام والطريق" من 25 إلى 27 أبريل الجاري، بمشاركة 37 من القادة الأجانب، باستثناء الولايات المتحدة التي تشارك بممثلين عاديين عنها ما يعكس عدم ارتياحها لهذه المبادرة.

ومبادرة "الحزام والطريق" هي إحدى ركائز سياسات الرئيس شي جين بينغ، وتهدف إلى إعادة إطلاق طريق الحرير القديم لربط الصين مع آسيا وأوروبا ومناطق أخرى عبر التمويل الضخم لمشاريع في البنية التحتية.

المصدر: إنترفاكس

هذا المقال "بوتين: علاقاتنا مع الصين في أوجها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).

أخبار ذات صلة

0 تعليق