رئيس تشيلي: مبادرة الحزام والطريق تعزز النمو الاقتصادي والتجارة العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا إن بلاده تدعم مبادرة (الحزام والطريق)، التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، مشددا على أن تلك المبادرة تعزز النمو الاقتصادي والتجارة على المستوى العالمي.

وأضاف رئيس تشيلي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى (الحزام والطريق) للتعاون الدولي، الذي بدأ أعماله بالعاصمة الصينية بكين اليوم /الجمعة/ - أن مبادئ مبادرة (الحزام والطريق) تركز على آليات السوق والشفافية والمنافسة واحترام السيادة الوطنية، داعيا إلى الدفاع عن تلك المبادئ.

وأشار إلى أن حضور حوالي 40 من زعماء ورؤساء الحكومات في المنتدى يعد إشارة على نجاح مبادرة (الحزام والطريق)، مشيدا بالتطورات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الصين خلال السنوات الماضية.
ودعا إلى تعزيز التجارة الحرة ومواجهة الإجراءات الحمائية لتعزيز التجارة العالمية، منوها إلى أن مبادرة (الحزام والطريق) وفرت آلية جيدة للتعددية من خلال التعاون لمناقشة المشروعات المختلفة للتعاون.

وقال إن الصين تحت رئاسة شي جين بينغ، تعمل على دعم التفاعل والشفافية الاقتصادية في العالم، واحترام الظروف الوطنية وإرادة كل دول العالم، مشددا على دعم بلاده للتجارة الحرة والتعددية، من خلال أنشطة التجمع الاقتصادي لدول المحيط الهادي (ابيك).
وأضاف أن بلاده ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، ومبادئ (الحزام والطريق)، موجها الدعوة لزعماء الدول المشاركة المنتدى لحضور مؤتمر تغيير المناخ بتشيلي لبحث سبل تنفيذ اتفاق باريس لمواجهة التغيرات المناخية وتفادى الكوارث.

وشدد على ضرورة تعبئة كافة الجهود الدولية لضمان نجاح مؤتمر التغيرات المناخية بتشيلي، داعيا كافة الدول إلى الالتزام بمواقف مرنة لدعم مبادرة الحزام والطريق التي نبعت من فكرة إحياء طريق الحرير القديم للتجارة، وتستهدف فتح ممرات للتجارة العالمية.

هذا المقال "رئيس تشيلي: مبادرة الحزام والطريق تعزز النمو الاقتصادي والتجارة العالمية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق