الجزائر تعلن عن تشكيل حكومة “تصريف الأعمال”.. والإبقاء على بوتفليقة وزيرًا للدفاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن التليفزيون الجزائري الرسمي، مساء أمس الاحد، تشكيلة الحكومة الجديدة المكلفة بتصريف الأعمال، بعد أن أعلنت الرئاسة الجزائرية في وقت سابق أنها أبلغت عددًا كبيرًا من الوزراء بإنهاء مهاهم.

وبناء على تكليف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أعلن رئيس الوزراء نور الدين بدوي تشكيل الحكومة الجديدة، الذي شهد تعيين صبري بوقادوم وزيرًا للخارجية بدلًا من رمطان لمعامرة الذي أقيل من منصبه.

واحتفظ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الحكومة الجديدة، بمنصب وزير الدفاع الوطني.

واحتفظ عدة وزراء بمناصبهم من الحكومة السابقة، على غرار وزيرة البريد وتكنولوجيات الاتصال، ووزيرة البيئة، ووزيرة التضامن الوطني وغيرهم.

وتم الإبقاء على الفريق أحمد قايد صالح رئيسًا للأركان نائبًا لوزير الدفاع، في حين تم تعيين محمد لوكال وزيرًا للمالية، ومحمد عرقاب وزيرًا للطاقة بحكومة تصريف الأعمال.

يُذكر أن وسائل إعلام جزائرية، ذكرت مساء اليوم الأحد، أن الرئاسة الجزائرية أبلغت عددًا كبيرًا من الوزراء بإعفائهم من مهامهم.

وأشار تليفزيون «النهار» الجزائري إلى «إعلان وشيك» عن حكومة تصريف أعمال، حيث سيبقى نور الدين بدوي على رأس الحكومة كرئيس للوزراء.

وعُين بدوي رئيساً للوزراء في 11 مارس بعد استقالة سلفه أحمد أويحيى، عقب قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم خوض الانتخابات الرئاسية في ظل احتجاجات كبيرة تطالبه بالتنحي.

هذا المقال "الجزائر تعلن عن تشكيل حكومة “تصريف الأعمال”.. والإبقاء على بوتفليقة وزيرًا للدفاع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أنحاء الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أنحاء الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق