عشرات الأتراك يتجمعون أمام منزل أردوغان (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تجمع عشرات الأتراك المؤيدين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمام منزله في مدينة كيزكلي التركية، وذلك خلال فرز الأصوات التي أشارت إلى تراجع حزب العدالة والتنمية في مقابل تقدم حزب الشعب الجمهوري.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في نسختها التركية، فيديو لمواطنين يلوحون بالأعلام التركية، بينما قام آخرون بالضرب على الطبول.

على جانب آخر، بدأت المعارضة التركية الاحتفال بفوزها في عدد من المدن الرئيسية خلال الانتخابات البلدية، وذلك بعد تصدر حزب الشعب الجمهوري الانتخابات في العاصمة التركية أنقرة، بحصوله على 49.5 % من الأصوات، بحسب محطة "تي آر تي".

وتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.

والانتخابات البلدية هي أول اقتراع منذ تولي أردوغان سلطات رئاسية واسعة العام الماضي.

هذا المقال "عشرات الأتراك يتجمعون أمام منزل أردوغان (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق