واشنطن تكشف عن الدور الجديد لنجل "بن لادن" في تنظيم القاعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس مكتب الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية مايكل إيفانوف، إن حمزة نجل مؤسس تنظيم "القاعدة" الإرهابي أسامة بن لادن، من المرجح أنه مختبئ قرب حدود أفغانستان وباكستان أو في إيران، مضيفاً: "نعتقد أنه سيكون الزعيم الجديد للإرهابيين".

وقال إيفانوف: "نعتقد أن حمزة نجل بن لادن موجود في منطقة الحدود الأفغانية الباكستانية، وربما ذهب إلى إيران، نعتقد أنه سيكون الزعيم الجديد للإرهابيين، وقد يتواجد في أي مكان جنوب آسيا الوسطى" حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات تساعد في إلقاء القبض على حمزة نجل زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن.

وشارك حمزة بن لادن 30 عاماً في عمليات تنظيم "القاعدة" منذ عام 2005، ونشر عدداً من التسجيلات الصوتية ومقاطع فيديو، دعا في آخرها في مايو 2017 إلى مهاجمة الأمريكيين والأوروبيين والروس واليهود في كافة أنحاء العالم.

هذا المقال "واشنطن تكشف عن الدور الجديد لنجل "بن لادن" في تنظيم القاعدة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق