«بومبيو»: كوريا الشمالية لم تكن واضحة بشأن تفكيك منشأة يونجبيون النووية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم (الجمعة) أن كوريا الشمالية افتقرت إلى الوضوح التام خلال القمة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري كيم جونج أون، بشأن ما يمكنها تقديمه لرفع العقوبات عنها، وهو تفكيك منشأة يونجبيون النووية.

وقال بومبيو - في مؤتمر صحفي خلال زيارة قصيرة للعاصمة الفلبينية مانيلا، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - "كانوا صريحين للغاية فيما يتعلق بما هم مستعدون لفعله في يونجبيون لكن لم يكن هناك وضوح تام بشأن النطاق الكامل لما هم مستعدون لتقديمه".

وأكد حرص بلاده على العودة إلى الطاولة لمواصلة تلك المحادثات ، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية طلبت بصورة أساسية إعفاء كاملا من العقوبات 

يذكر أن القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون انهارت بسبب العقوبات المفروضة على بيونج يانج. وقدم الطرفان تفسيرين متناقضين لما حدث ؛ حيث قال الرئيس الأمريكي ترامب "إن كيم أراد رفع العقوبات كليا" ، لكن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو قال "إن بيونج يانج لم تطلب سوى رفع جانب من العقوبات"، مضيفا أنهم قدموا اقتراحا واقعيا لمهندسين من البلدين لتفكيك الموقع النووي الرئيسي في يونجبيون بالكامل.

هذا المقال "«بومبيو»: كوريا الشمالية لم تكن واضحة بشأن تفكيك منشأة يونجبيون النووية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق