روسيا تكشف موقفها من دعم مشروع القرار الأمريكى بشأن فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، فى تصريح صحفى، اليوم الخميس، أن مشروع القرار الذى تعتزم الولايات المتحدة طرحه للتصويت بمجلس الأمن عبارة عن اتهامات متكررة ومطالب قاطعة، وأضافت: "طبعًا، لا يمكن للجانب الروسى دعم مقترح كهذا"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وشددت زاخاروفا، على أن روسيا اقترحت فى مشروع قرارها الموازى لمجلس الأمن بشأن تسوية الوضع فى فنزويلا، نهجًا بناءً قائمًا على احترام ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولى، ويتضمن إشراك مختلف الآليات، بما فيها الدولية، للحوار والوساطة والتنسيق وتقديم المساعدات لفنزويلا، فضلًا عن عرض مبادرات أخرى".

ويتضمن مشروع القرار الروسى الدعوة للحل السلمى للأزمة الفنزويلية، على أساس حوار داخلى بين السلطات والمعارضة، فى إطار الخطة التى اقترحتها المكسيك والأوروجواى ومجموعة الكاريبى، والمعروفة بـ "آلية مونتيفيديو".

واندلعت أزمة سياسية حادة فى فنزويلا بعد إعلان زعيم المعارضة خوان جوايد، تنصيب نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد، ووجد دعمًا كبيرًا من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما ساندت الصين وروسيا الرئيس نيكولاس مادورو.

هذا المقال "روسيا تكشف موقفها من دعم مشروع القرار الأمريكى بشأن فنزويلا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق