تقرير أممي جديد يفضح ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

كشف تقرير جديد أجرته "اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وهي لجنة تابعة للأمم المتحدة، عن ارتكاب السلطات الإسرائيلية لجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

 

وقال التقرير إن هناك أدلة على ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية خلال مظاهرات غزة 2018، مؤكدة أن قناصة عسكريين أطلقوا النار على أكثر من ستة آلاف متظاهر أعزل أسبوعا بعد أسبوع في مواقع المظاهرات.

 

ليس هذا فحسب، بل أشار التقرير إلى أن القناصة الإسرائيليين أطلقوا النار على صحافيين وعاملين صحيين وأطفال وأشخاص ذوي إعاقة، كما قاموا بقتل وإصابة فلسطينيين لم يكونوا يشاركون مباشرة في الأعمال العدائية أو يشكلون تهديدا وشيكا.

 

وردًا على المزاعم الإسرائيلية، بأن الذين أصيبوا كانوا إرهابيين، قال الفريق الأممي إن التظاهرات كانت مدنية في طبيعتها، ولها أهداف سياسية محددة، وعلى الرغم من عدد من أعمال العنف المحددة، فقد وجدت اللجنة أن التظاهرات لم تشكل حملات قتالية أو عسكرية. 

هذا المقال "تقرير أممي جديد يفضح ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق