بريانكا.. نسخة جديدة لأنديرا غاندي تبهر الهنود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أبهرت بريانكا غاندي، شقيقة رئيس حزب المؤتمر المعارض بالهند، مواطنيها، أمس الإثنين، في أول ظهور سياسي علني لها، ووصل الأمر لحد إطلاق المؤيدين اسم جدتها الزعيمة أنديرا غاندي عليها.

وقامت حفيدة الراحلة أنديرا غاندي أمس، بأول جولة استطلاعية استقطبت الآلاف في أكثر الولايات الهندية سكانًا، قبل الانتخابات العامة المقررة بعد شهور.

وكان رئيس حزب المؤتمر، راهول غاندي، قد فاجأ مواطنيه الشهر الماضي، بتعيين أخته الصغرى سكرتيرةً عامةً للحزب. وستكون أيضًا مرشحة الحزب في ولاية أوتار براديش، التي ترسل أكبر عدد من المشرعين إلى مجلس النواب الهندي، ويهيمن عليها حاليًّا حزب بهاراتيا جاناتا، الذي ينتمي إليه رئيس وزراء الهند الحالي ناريندرا مودي.

لكن سلسلة من الهزائم التي مني بها حزب بهاراتيا جاناتا في انتخابات الولاية في أواخر العام الماضي، والاستياء المتزايد بشأن اقتصاد زراعي ضعيف ونمو باهت في الوظائف، أضعف موقف مودي، ودفع حزب المؤتمر بشكل متزايد للسعي؛ من أجل الاستفادة من كل ذلك.

تشتهر بريانكا البالغة من العمر 47 عامًا - والتي يشار إليها عادة باسمها الأول - بتشابهها المذهل مع جدتها، رئيسة الوزراء الراحلة أنديرا غاندي، وهي معروفة بمواهبها كمتحدثة قادرة على التواصل مع الناخبين. ويأمل حزب المؤتمر في أن يحوّل الإعجاب بها من قبل الجماهير إلى أصوات في صناديق الانتخابات.

ويأمل مسؤولو حزب المؤتمر أن يؤدي دخول بريانكا إلى معترك السياسة إلى تحسين فرص الحزب في قيادة ولاية أوتار براديش، وهي ولاية زراعية شاسعة يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، وقد اكتسحها حزب بهاراتيا جاناتا في الانتخابات العامة الأخيرة في عام 2014، وحصل على 73 من 80 مقعدًا هناك.

ولدت بريانكا غاندي في 12 يناير 1972، وحصلت بريانكا غاندي على درجة البكالوريوس في علم النفس من كلية ماري، جامعة دلهي. وأكملت دراستها العليا وحصّلت درجة الماجستير في الدراسات البوذية في عام 2010.


هذا المقال "بريانكا.. نسخة جديدة لأنديرا غاندي تبهر الهنود" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق