بعد حظر هجرة العمال الأتراك إلى اليابان.. استدعاء مبعوث ياباني إلى وزارة الخارجية التركية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تم استدعاء السفير الياباني لدى أنقرة، لوزارة الخارجية التركية، لسماع المخاوف التركية، بشأن التعديلات التي أدخلت على القانون الياباني الجديد، خاصة ما يتعلق بالتحكم في دخول البلاد، والذي يحظر هجرة العمالة من تركيا، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الوزارة هامي اكسوي، اليوم الخميس.

وقال اكسوي: "لقد خاب أملنا من القانون، الذي دخل حيز التنفيذ في أبريل في اليابان، بشأن منح تصاريح الإقامة للأجانب، وبالتحديد من قائمة الدول التي لن يقبل منها العمال، لأن تركيا مدرجة في هذه القائمة، فتم استدعاء سفير اليابان إلى أنقرة إلى وزارتنا، حيث أعربنا عن قلقنا".

وشدد على أن حظر طوكيو على هجرة العمالة من تركيا، لا يتفق مع روح العلاقات الودية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتأمل تركيا أن يعاد النظر في هذا القرار.

يذكر أن اليابان، كانت اعتمدت القانون المذكور في أواخر عام 2018، بهدف السماح لمزيد من العمال الأجانب من ذوي الياقات الزرقاء في البلاد، ومن المقرر أن يأتي نحو 345،000 بسبب التشريع الجديد، ويدخل القانون حيز التنفيذ في أبريل.

هذا المقال "بعد حظر هجرة العمال الأتراك إلى اليابان.. استدعاء مبعوث ياباني إلى وزارة الخارجية التركية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق