وزير الخارجية الأمريكي: عازمون على خلق حياة أفضل بالشرق الأوسط عبر إسقاط الأنظمة الإرهابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة عازمة على خلق حياة أفضل في الشرق الأوسط، عبر إسقاط الأنظمة الإرهابية بالمنطقة.

وأضاف في لقاء مع فضائية «العربية»، نشرت مقتطفات منه، اليوم السبت، أن أمريكا تريد حياة أفضل للإيرانيين ودعم الديمقراطية في البلاد، والتي لا تتضمن دعمًا لمليشيات إرهابية عدة في المنطقة، متابعًا: «نريد أن يعلم الشعب الإيراني، أن الولايات المتحدة تريد حياة أفضل لهم، ونريد سماع صوت الإيرانيين وديمقراطية حقيقية في البلاد، والتي لا تدعم حزب الله ومليشيات شيعية في العراق، تعمل على تقويض الدولة، ولا تدعم الحوثيين في اليمن، لا نريد من الشعب الإيراني أن يخشانا».

وأوضح أن الاجتماع المقرر عقده في العاصمة البولندية، وارسو، سيكون واسعًا جدًا وستشارك به دولًا من من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وسيناقش طرق مكافحة الإرهاب وإيران، وسيؤكد العزم على خلق حياة أفضل في الشرق الأوسط عبر إسقاط الأنظمة الإرهابية به.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بجولة في الشرق الأوسط تشمل دول السعودية والأردن ومصر والبحرين والإمارات وقطر وعمان والكويت.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، عن عقدها مع بولندا اجتماعًا وزاريًا لتعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، تستضيفه وارسو، يومي 13 و 14 فبراير.

هذا المقال "وزير الخارجية الأمريكي: عازمون على خلق حياة أفضل بالشرق الأوسط عبر إسقاط الأنظمة الإرهابية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق