العراق: إحباط هجوم صاروخي استهدف ناحية القيروان غرب الموصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تمكنت قوات الأمن العراقية اليوم السبت من إحباط هجوم صاروخي استهدف ناحية القيروان غرب مدينة الموصل.

وذكرت قناة (الإخبارية العراقية)أن قوات مشتركة من اللواء 29 ومديرية مكافحة المتفجرات نفذت عملية مسح ميداني في قرى(عين غزال ، تل قصب ، تل بنات ) في القيروان وتم معالجة مئات المتفجرات الحربية من مخلفات تنظيم داعش..مشيرة إلى أن عملية المسح أسفرت أيضا عن العثور على 40 قذيفة هاون وصاروخي كاتيوشا وكورنيت.

ومن جهته .. أفاد رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية في محافظة ديالي عدنان التميمي بسقوط 7 قذائف هاون على عدة مناطق متفرقة .. مطالبا بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل.

وعلى صعيد آخر .. دعت النائبة في البرلمان العراقي عن تحالف (سائرون) ميسون الساعدي اليوم رئاسة مجلس النواب واللجان المعنية إلى الإسراع بتقديم مشروع قانون إخراج القوات الأجنبية للقراءة الأولى .. مؤكدا أن موقف تحالفها واضح من الانتشار الأجنبي.

وقالت الساعدي - في تصريح أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - "إن تحالف سائرون لايزال مصرا على إخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد لانتفاء الحاجة الفعلية لتلك القوات"..مضيفة : "إن تواجد القوات الأجنبية دون موافقة مجلس النواب يعد تواجدا غير شرعي وعليه سنشرع لإخراجها".

وأكدت أنه في حال رفضت القوات الأجنبية هذا الأمر فإنه سيكون للسلطة التشريعية موقف آخر..موضحة أن أولويات البرلمان الحالي الإسراع بتقديم مشروع قانون إخراج القوات الأجنبية لإنهاء هذا الملف.

هذا المقال "العراق: إحباط هجوم صاروخي استهدف ناحية القيروان غرب الموصل" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق