لقاء تشاوري في جامعة عمان الاهلية مع أرباب العمل لموائمة البرامج مع متطلبات السوق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

 في بادرة ريادية متميزة التقت عمادة  كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة عمان الأهلية ممثلة بعميدها الدكتور غالب عريقات ونوابه الدكتور نعمان خلف والدكتورة رنا أبوحويج ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية مع نخبة من القامات المهنية الرائدة من أرباب العمل وممثليين عن مؤسسات القطاع الصحي الخاص والعام.

وقد رسم اللقاء أجمل أواصر الترابط والتواصل والإندماج مع المجتمع المحلي المهني، من خلال دمج المعرفة العلمية مع الحياة العملية العريقة.

 وهدف اللقاء لإعادة النظر في الخطط الجامعية لكافة التخصصات من خلال استطلاع رضا أرباب العمل عن الخريجين ودراسة مدى تلبية مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية المقدمة والمقررات الدراسية المتعلقة بالمجالات المهنية المختلفة لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته من وجهة نظر أرباب العمل، بالإضافة إلى التحقق من فاعلية أدوات قياس مخرجات التعلم المتبعة للطلبة من وجهة نظر أرباب العمل.

 كما هدف اللقاء ايضا  إلى إحداث شراكة فاعلة بين الجامعة وأرباب العمل ومؤسسات القطاع الخاص والعام، لجسر الفجوة الكبيرة بين أرباب العمل الذين ارتأوا بأن الخبرة و المهارة التي يتمتع بها الخريج غير كافية، في حين ترى الجامعات بأنها جيدة وكافية. بالإضافة إلى بناء علاقات فعالة لتحويل المخرجات البحثية الى مشاريع انتاجية واتفاقيات بناءة تكفل لطلبتنا التدريب العملي الشامل لجميع الكفايات والمهارات المطلوبة لتلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل.

 كما ناقش اللقاء جدوى استحداث بعض البرامج الأكاديمية مثل دكتور صيدلة و ماجستير في العلوم الطبية المخبرية.

 و قد بدىء اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذ الدكتور سليمان اللوزي نائب رئيس الجامعة، تلتها نبذة عن كلية الصيدلة والعلوم الطبية وانجازاتها قدمتها الدكتورة رنا أبوحويج نائب عميد الكلية.

ومن ثم تم توزيع المختصين الى خمس حلقات تشاورية لكل مجال مهني وترأس الحلقات الدكتور حسن المعطي مساعد العميد والدكتور نعيم شعلان رئيس قسم الصيدلة، والدكتور علي العتوم رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية والدكتور باسم مرعي رئيس قسم السمع والنطق.

 وقد حضر اللقاء كل من الأستاذ الدكتور ناجي نجيب مدير مركز الأبحاث العالمي، والدكتور زيد الكيلاني نقيب الصيادلة، والدكتورة أمل العمري مديرة مركز الأبحاث بمركز الحسين، والدكتور وصفي نوافلة صاحب مستودعات الليليوم، والدكتور أحمد غزاوي مدير مركز تريمفارما والدكتور فوزي اللوزي رئيس مجلس إدارة المستشفى الاستشاري والدكتور محمد العبابنة نقيب الصيادلة الأسبق والدكتور تيسير يونس صاحب مجموعة الحكيم  والدكتور عميد عبد النور مدير مختبرات البيولاب والدكتورة إخلاص الطراونة عميد البحث العلمي بالجامعة، والكثير من القامات المهنية في مجالات الصناعة الدوائية والمراكز البحثية وصيدليات المجتمع والمختبرات الطبية ومراكز السمع والنطق.

 وأعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم العالي لهذه المبادرة الريادية لجامعة عمان الأهلية التى ما كلت يوما ولا بخلت عن فتح ذراعيها لدعم وخدمة طلبتها ليكونوا بناةَ أمةٍ ورسلَ حياةٍ قادرين على تحملِ المسئولية معتزين بعلمهم ومهاراتهم وعروبتهم وأوفياء لرسالتهم الإنسانية.

 وتوج اللقاء بتقدير خريجي جامعة عمان الأهلية المشاركين من أرباب العمل فخرا واعتزازا بانجازاتهم ومنهم الدكتور زيد الكيلاني نقيب الصيادلة، الدكتور ماهر فلاح المدير الاقليمي لشركة جيمسون والدكتورة ميسم النسور – المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 وختم اللقاء بمأدبة عشاء على شرف الحضور في فندق الهوليدى-إن.

هذا المقال "لقاء تشاوري في جامعة عمان الاهلية مع أرباب العمل لموائمة البرامج مع متطلبات السوق" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صراحة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صراحة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق