إسرائيل تضحى بالمال من اجل مصالحها مع مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

كتب – محرر الأقباط متحدون ر.ص
قال أستاذ القانون الدولي العام في مصر أيمن سلامة فيما تعلق بتخفيض قيمة الغرامة المفروضة على مصر لصالح تل أبيب من المحكمة الدولية السويسرية بسبب الغاز، لقد توصل البلدين إلى اتفاق يعمل على تخفيض قيمة الغرامة الصادرة من المحكمة الفدرالية السويسرية والتي قاربت ألملياري دولار .

وتابع سلامة لروسيا ألان ، المصالح السياسية بين البلدين انتصرت ، موضحا أن العلاقات العليا تنتصر دائما على الخلافات ، وهو الأمر الذي جعل تل أبيب توافق على تخفيض قيمة التعويض .

وأكد سلامة أن الحكم كان نهائيا بالنسبة للبلدين ، ولا يمكن الرجوع فيه ، وتل أبيب وافقت على تخفيض قيمة المبلغ بسبب مصالحها الكثيرة مع مصر ،  ولفت الانتباه قائلا : من الغير المعقول أن تضحى إسرائيل بكل تلك المصالح لأجل مبالغ مالية صغيرة .

جدير بالذكر أن المحكمة الفيدرالية السويسرية ، ألزمت مصر بدفع غرامة مالية 1.73 مليار دولار لصالح تل أبيب ، بشأن خرق العقود السابقة بين البلدين .

هذا المقال "إسرائيل تضحى بالمال من اجل مصالحها مع مصر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق