رئيس الوزراء اليمني يبحث مع مسؤول أممي الأوضاع في الأراضي اليمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

رئيس الوزراء اليمني

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، اليوم الجمعة، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مع مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، بحضور ليزا جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الوضع الإنساني داخل اليمن.

وأكد رئيس الوزراء اليمني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، على جهود الحكومة اليمنية في تسهيل مهام المنظمات الدولية الإنسانية وتقدم لهم كافة الدعم اللازم، مشير إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الحرب في الأراضي اليمنية، وهي انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وشنها الحرب من صعدة مرورا بعمران وصولا إلى صنعاء وعدن وغيرها من المحافظات اليمنية التي لازالت تعاني أوضاع إنسانية سيئة للغاية وتدمير واضح للبنى التحتية ومؤسسات الدولة.

وقال رئيس الوزراء اليمني: “إن مليشيا الحوثي الانقلابية هي جماعة فاشية وعنصرية متطرفة، لن تكون يوماً ما جادة في الوصول إلى السلام، ودائماً ما يلجأون للسلام لإيهام المجتمع الدولي، لكنهم بحاجة لإبرام اتفاقيات جزئية وتحصل بعدها إشكاليات أكبر”.

وتابع معين عبد الملك، أن الحكومة هيأت كافة الموانئ التي تقع في المناطق المحررة في عدن والمكلا والمخا لاستقبال كافة المساعدات الإنسانية وإيصالها للمواطنين المتضررين من جراء الحرب العبثية التي تشنها المليشيا الانقلابية”، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية للحكومة في المحافظات تحرص على وصول المساعدات الإنسانية لكافة مستحقيها من المتضررين في البلاد دون استثناء بما يؤمّن حالة التحسن في الوضع الإنساني.

هذا المقال "رئيس الوزراء اليمني يبحث مع مسؤول أممي الأوضاع في الأراضي اليمنية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصر النهاردة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر النهاردة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق