تصريح جديد من الخارجية الأمريكية حول إنشاء جيش أوروبي بديلا لـ «الناتو»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت عن رفض الولايات المتحدة أي عمل يمكن أن يؤدي إلى إضعاف حلف الناتو.

وقالت ناويرت حول اقتراح إنشاء جيش دفاع خاص بالاتحاد الأوروبي: "نحن نعتقد أن كل ما يتم فعله يجب ألا يتم بمعزل عن أعمال الناتو، حلف الناتو منظمة موثوقة تدعمها الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى لسنوات عديدة؛ لذلك لا نريد إضعاف حلف الناتو".

وأضافت أن قضية تعزيز حلف الناتو تم نقاشها منذ أيام قليلة في باريس، بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره الفرنسي.

جاء ذلك على خلفية اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول إنشاء "جيش أوروبي شامل" مستقل عن الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك في مجال الأمن السيبراني، مشددا على أن أوروبا تواجه في الوقت الحاضر العديد من المحاولات للتدخل في عملياتها الديمقراطية الداخلية والفضاء السيبراني.

هذا المقال "تصريح جديد من الخارجية الأمريكية حول إنشاء جيش أوروبي بديلا لـ «الناتو»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق