أجمل المجوهرات الراقية في معرض PAD London

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعود هذا الأسبوع معرض PAD London للفن والتصميم، في نسخته الثالثة عشر، إلى ساحة باركلي Berkley Square وسط العاصمة البريطانية، ليقدم مزيجاً من التصميم المعاصر والحديث والأعمال الفنية من الزجاج والسيراميك والفن القبلي والتحف والفن الحديث والمجوهرات. يشارك فيه ستة وثمانون غاليري فن يمثل أربعة عشر دولة ليقدموا أعمالاً فنية من مختلف ألوان الفن، مع التركيز على الفن الحديث.

أما في جناح المجوهرات فسنتعرف على اثني عشر اسم لمع في عالمها، من بين مصممين فنانين ودور مجوهرات وغاليريات متخصصة بتقديم أندر قطع المجوهرات. العامل المشترك بين الأسماء المشاركة هو أن كل صائغ بينهم يستحق صفة الفنان المبدع، ولكن لكل منهم أسلوبه الخاص وتوقيعه المتميز.

اخترنا لك بعض أجمل ما سيقدم خلال المعرض.

مجوهرات من Boghossian

أقراط من بوغوصيان Boghossian

دار بوغوصيان، بتصاميمها الخلابة وبابداعاتها الحرفية والتقنية في صياغة المجوهرات، وخصوصاً في ترصيع الأحجار الكريمة بأساليب تظهر جماليات وتألق الجواهر بأجمل شكل، تشارك للمرة الأولى في معرض PAD London، وتقدم حليا مرصعة بأندر الأحجار الكريمة، من بينها عقد من مجموعة Kissing، مصاغ من الذهب وبسلسلة مرصعة بنحو 14.20 قيراط من الألماس. أما القلادة فرصفت بزمردة زامبية عيار 14.98 قيراط، وماسة عيار 1.83 قيراط تحتضن حجرة صفير أزرق عيار 18.61 قيراط، وأخيراً زمردة زامبية عيار 1.92 قيراط. فيما يعد قرط الأذن المصاغ من الصفير عيار 11.98 قيراط والأوبال مثالا بديعا لتقنية Inlay التي تشتهر بها الدار.

مجوهرات من  Anna Hu

قلادة من أنا هو ANNA HU Dawn of Hope Necklace

لمصممة المجوهرات التايوانية Anna Hu خلفية في عالم الموسيقى الذي يلهم تصاميمها في المجوهرات. وهي أيضا تستمد الإلهام من عالم الفن الإنطباعي. استوحت تصميم عقد Dawn of Hope، من مقطوعة بيانو، وهو مرصع بلؤلؤ بحار الجنوب ونحو 9.28 قيراط من الماس الأصفر ونحو 23.16 قيراط من الماس الأبيض، ونحو 0.33 من الماس الوردي. أما عقد Monet Water Lillies فيجسد بالأحجار الكريمة تصورها للوحات الفنان كلود مونيه الشهيرة، وهو مرصوف بما يزيد عن 630 قيراط من الماس الملون والتورمالين والتنزانيت والصفير الملون والالكسندريت والمورغانيت.

مجوهرات من  Elisabetta Cipriani

مجوهرات إليزيبيتا سيبرياني Elisabetta Cipriani Zaha Hadid Silene

تدعو Elisabetta Cipriani فنانين معاصرين، من مشاهير النحاتين والرسامين والموسيقيين، ليصمموا منحوتات وتحف فنية يمكن التزين بها. تعرض في PAD London هذا العام بعض أهم القطع التي أنتجت عبر السنين من بينها سوار وخاتم Silence المصاغان من الذهب الأبيض من تصميم المهندسة العراقية الراحلة زها حديد. ذلك الى جانب اصدارات جديدة من فنانين آخرين بينهم الإيطالية سيسي، مثل بروش وقلادة Nidi (أي أعشاش) المصاغان من خيوط الذهب والياقوت والصفير والماس والزمرد.

مجوهرات من  Fabio Salini

سلسال من فابيو ساليني Fabio Salini

تتميز مجوهرات Fabio Salini بالحرية والتجديد، يتلاعب فيها بالحجم والنسبة والكلاسيكية. ويربط بين الماضي والمستقبل باستخدام تقنيات حديثة ومواد مبتكرة مثل ألياف الكربون والنحاس المؤكسد والتايتانيوم. من أجمل ما يقدم في المعرض، سوار من ألياف الكربون والذهب والتايتانيوم، مرصع بالبريدوت والتزافوريت، وعقد من الجلد مرصع بالذهب تربطه قلادة من الذهب المرصع بالماس وحجرة زبرجد عيار 10.72 قيراط.

مجوهرات من  G

أقراط من جي G Purp Spinel Amethyst Earrings

نال المصمم البريطاني غلين سبايرو، صاحب علامة G، الشهرة العالمية بتصاميمه الفاخرة التي تتميز بالعصرية والابتكار والخطوط الخالصة، وهو رائد في استخدام التيتانيوم في قطع المجوهرات الراقية. تتضمن المعروضات قرط أذن من الذهب المرصع بالسبينل والجمشت والماس، وسوار عريض من الذهب مرصع بالماس وبزمردة كولومبية عتيقة محفورة عيار 99.99 قيراط.

مجوهرات من  Hemmerle

خاتم من هيميرلي Hemmerle

للمرة الرابعة، تعود العلامة الأسرية الألمانية الى معرض PAD London لتقدم قطعا فريدة تصاغ بحرفية وتدخل في تركيبها المواد المبتكرة. وتشارك في معرض هذا العام بمجموعة تتضمن خاتما من البرونز والذهب الأبيض تتوسطه ماسة صفراء باهتة مقلوبة، وقرط أذن من الفضة والذهب الأبيض المرصع بالماس.

مجوهرات من  Karry Berreby

خاتم من كاري بيريباي Karry Berreby ring

Karry Berreby غاليري باريسي يتخصص بالمجوهرات الحديثة والعتيقة (انتيك) الاستثنائية، وأيضا بساعات الأنتيك من أهم شركات الساعات الفاخرة. تتضمن معروضاتها من الأنتيك هذا العام ساعة ميكانيكية بميناء من المرجان من Chopard تعود الى عام 1970. أما من الاصدارات الحديثة التي تقدمها قد يكون من أجملها خاتم الكوكتيل المرصع بالتورمالين والصفير والماس.

مجوهرات من  Lorenz Baumer

تعرف مجوهرات الفرنسي Lorenz Baumer بالابتكار والألوان وبطابعها الفني الجريء، وهو يستعمل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ليصل الى نتائج لها طابع جريء وجذاب. تضم معروضاته في PAD London بروش Scarabee d’Ete المرصع بالبيريل والصفير الأزرق والبرتقالي والتورمالين الأزرق وتورمالين بارايبا والأوبال الناري. وأيضا خاتم Oursin المرصع بماسة باللون البني المائل الى الأصفر عيار 3.01 قيراط، يحيطها ترصيع بنحو 4.65 قيراط من الماس البني ونحو 3.97 قيراط من الصفير الوردي ونحو 1.81 قيراط من الماس الأبيض.

مجوهرات من  Objet d’Emotion

اقراط من أوبزيت ديموشن Objet d'Emotion NehaDani

Objet d’Emotion من فاليري دميور يلقي الضوء على بعض مصممات المجوهرات المتميزات، من  بينهن اليونانية Ioanna Souflia والايطالية Francesca Villa. وتصمم هذا العام كل من Jacqueline Rabun وRosa de La Cruz قطعا خاصة لهذا المعرض. من المعروضات خاتم Beautiful من الذهب الأصفر وروتيلايتد كوارتز تصميم Jacqueline Rabun، وقرط Erith من الذهب الوردي المرصع بالماس البني من تصميم Neha Dani .

مجوهرات من  Suzanne Syz Art Jewels

مجوهرات سوزان سيز Suzanne Syz the Art Jewel

تقدم السويسرية Suzanne Zyz مجوهرات فاخرة تجلب الفرحة والبسمة لمن يتأملها. يتميز أسلوبها بالألوان المشعة والتركيبات الجريئة واستخدام المواد غير العادية، مثل الألمنيوم والسيراميك والتيتانيوم. من بين معروضاتها قرط أذن على شكل علب حساء الطماطم التي اشتهرت في لوحات آندي وارهول، وهو مصنوع من الذهب الوردي والتيتانيوم المطليين بالميناء والمطعمين بالماس. ويدخل الألمنيوم والذهب الوردي في تركيب خاتم La Vie en Rose المرصع بالماس وبحجرة تورمالين عيار 14.45 قيراط.

مجوهرات من  Taffin

يعرض جيمس تافان دو جيفانشي مؤسس دار Taffin في مشاركته الأولى في معرض PAD London تشكيلة مجوهرات فريدة تعكس تركيز الدار على استخدام الجواهر الاستثثائية والأحجار النادرة، الى جانب المعادن المختلفة بما فيها الفضة المؤكسدة والجايد المحفور.

مجوهرات من  Walid Akkad

خاتم من وليد عقاد Walid Akkad

أسلوب تجريدي راقي يميز أعمال اللبناني وليد عقاد الذي يتخذ من باريس مقرا لدار مجوهراته، وهو يقدم تصاميما فاخرة بعيدة عن الموضة والتيارات السائدة.

يبدأ المعرض PAD London يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، بنهار مخصص للـ،VIP ، وفي اليوم التالي للعامة. ويستمر حتى يوم الأحد 6 أكتوبر.

هذا المقال "أجمل المجوهرات الراقية في معرض PAD London" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق