هل توقعت قصص سوبرمان أحداث 11 سبتمبر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد مرور 18 عام على أحداث سبتمبر التي هزت العالم بأسره، لا تزال تداعياتها ماثلة حتى اليوم. وفي ذكرى أحداث 11 سبتمبر (أيلول) التي تصادف اليوم، يستذكر العالم ما حدث في ذلك اليوم، والمصادفات الغريبة التي صاحبتها، ومن بينها كتاب قصص للشخصية الأسطورية سوبرمان، توقعت بعض رسوماته ما حدث في ذلك اليوم.

وعلى الرغم من أن الإصدار رقم 595 من مغامرات سوبرمان صدر في 12 سبتمبر (أيلول) عام 2001، لكن تم إعداد القصص والرسومات قبل ذلك بعدة أشهر، وهو يصور ما حدث في أعقاب هجوم أجنبي على مدينة متروبوليس، وهي مدينة خيالية تذكرنا بنيويورك.

أحد المباني التي دمرها الهجوم في القصة هو ناطحة سحاب يملكها لوكس لوثر عدو الأبطال الخارقين، لكن الزاوية التي اختارها الرسام تعطي مظهراً مشابهاً لبرجي مبنى التجارة العالمي الذي استهدفه هجوم 11 سبتمبر.

ويبدو تاريخ نشر القصة غريباً للغاية، بعد يوم واحد من الأحداث، والأكثر غرابة أن القصة تنتقل بعد عدة صفحات إلى نيويورك، حيث يظهر برجا نيويورك وقد تعرضا لإصابات بالغة.

1_35041.jpg

وعلى الرغم من أن المواقع المتضررة من البرجين ليست نفسها تلك التي تعرضت لهجمات بالطائرات في ذلك اليوم، لكنها ليست بعيدة كثيراً عنها.

وليس من المفاجىء أن يحقق هذا العدد مبيعات قياسية في ذلك الوقت، حيث تم بيع النسبة الأكبر من أعداد الكتاب، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

0_armageddon.jpg

هذا المقال "هل توقعت قصص سوبرمان أحداث 11 سبتمبر؟" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق