نصائح للتخلص من ” البقع البنية ” التي تظهر على البشرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعد مشكلة ” البقع البنيّة ” إحدى المشكلات المزعجة للنساء والتي تظهر على البشرة في نهاية فصل الصيف؛ والتي تنتج عن اضطراب في إنتاج الميلانين المسؤول عادةً عن لون الجلد والشعر والعينين؛ لذا سنستعرض أبرز الطرق التي تساعدنا على التخلص من هذه البقع.

* العلاجات التجميلية

يتمّ تطبيق هذه العلاجات في معهد التجميل، وهي تعطي نتائج فعّالة جداً في مجال القضاء على البقع الداكنة.

* الليزر

يقوم الليزر في هذه الحالة بامتصاص اللون الداكن ويترافق تطبيقه مع شعور معتدل بالانزعاج وبعض الاحمرار الذي يزول في غضون يوم أو يومين.

• تفتيح البشرة

يساعد هذا العلاج في إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، كما أنه يقضي على البقع الداكنة المزعجة التي تعكّر صفوها.

حيث يلجأ البعض إلى تقنيّات التدليك اليدوي؛ لمساعدة المستحضرات على النفاذ إلى عمق البشرة فيما يستعين البعض الآخر بآلات التدليك الكهربائية لهذا الغرض.

* العلاجات الطبيعيّة

تساعد بعض المكوّنات الطبيعيّة في علاج مشكلة البقع، ومن أبرز حسناتها أنها سهلة التطبيق في المنزل وتؤمّن نتائج فعّالة، ومن هذه العلاجات:

– عصير الليمون

اخلطي عصير الليمون مع القليل من الملح وطبّقيه على البقع صباحاً ومساءً بواسطة عود قطنيّ، واتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليها بالماء لحمايتها من أي تهيّج.

– البقدونس

انقعي باقة من البقدونس في وعاء يحتوي على الماء الغالي واتركيه يبرد، وصفّي هذا الخليط وطبقيه على البشرة صباحاً ومساءً لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

– الزيوت الأساسية

تتمتع زيوت ” الجزر والجيرانيوم والكرفس ” بفعالية في مجال علاج البقع البنية، واخلطي نقطتين من كلٍ من هذه الزيوت الأساسية مع ملعقتين كبيرتين من زيت الورد وطبّقي القليل منه على بشرتكِ مساءً للتخلّص من البقع الداكنة.

– خل التفاح

يعمل خل التفاح على تنظيم نسبة حموضة البشرة، وهو يقضي على البقع البنية بفضل احتوائه على الحمض الأسيتي.

قومي بخلط مقدار فنجان من خل التفاح مع المقدار نفسه من الماء، وامسحي بشرتكِ بقطنة مبللة بهذا الخليط مساءً واتركيه يجفّ في الهواء قبل شطفه بالماء الفاتر.

هذا المقال "نصائح للتخلص من ” البقع البنية ” التي تظهر على البشرة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة صدى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة صدى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق