تنظيف أدوات التجميل بسهولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يُمكن إستخدامها في تنظيف أدوات التجميل makeup tools، حيث يُمكنكِ إستخدام مكونات طبيعية من منزلك؛ لذلك فأن الأمر لن يُكلفكِ شيئاً لكنه سيضمن لكِ نظافة أدواتك، كما سيقيكِ من حدوث الأعراض الناتجة عن البكتريا والجراثيم الني تتكون بسبب عدم نظافة تلك الأدوات.

محتوى المقال

أهمية تنظيف أدوات التجميل

اهمية تنظيف ادوات التجميلاهمية تنظيف ادوات التجميل ظهر في السنوات الأخيرة عدد كبير من مستحضرات التجميل التي تقوم بوظائف مختلفة تماماً عن المستحضرات القديمة. ذلك أدى إلى تخصيص فرشاة محددة لكل نوع من مستحضرات التجميل تلك. فعلى سبيل المثال هناك فرشاة للكحل، وأخرى لظلال العين، وفرشاة مختلفة عنهما للحواجب، وكل هذا دفعنا إلى البحث عن كيفية تنظيف أدوات التجميل. فالفرشاة إذا لم تكن نظيفة فأنها ستنقل الجراثيم والبكتريا الموجودة بها إلى بشرتنا ويضرها بقدر كبير. كما يُمكن أن يتسبب ذلك بمضاعفات شديدة خاصةً في منطقة العين، فقد يحدث إلتهاب بها.

طرق تنظيف أدوات التجميل

طرق تنظيف ادوات التجميلطرق تنظيف ادوات التجميل

تنظيف فرش المكياج

في البداية عليكِ وضع فرش المكياج في وعاء عميق به كمية مناسبة من الماء الدافئ؛ حتى يسهل التخلص من بقايا المكياج العالقة في الفرش. قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الشامبو المخصص للأطفال؛ حتى يكون لطيف على الفرش، فهو لا يحتوي على مواد كيميائية، مما يعود على بشرتكِ بالنفع. إستخدمي الملعقة لخلط الشامبو بالماء، ثم ضعي الفرش في الخليط لبضعة ثوانِ، وبعجدها إبدئي بغسل كل فرشاة منهم على حدا،. ينبغي عليكِ تحريك الفرش إلى اليمين واليسار، فأنتِ بهذه الطريقة تدفعين المكياج الموجود بها على الخروج منها وتسهل عملية التنظيف. بعد ذلك قومي بإرجاع جميع الفرش مرة أخرى إلى الوعاء وإتركيها لفترة قليلة حتى تتأكدين من أنها أصبحت نظيفة تماماً. لا يقتصر الأمر على هذه الطريقة فقط، فيُمكنكِ إستخدام الخل أيضاً كمنظف طبيعي وآمن للفرش. فيوضع ملعقتين من الخل مع 4 ملاعق من الماء، ويتم غمر الفرش في الخليط لبضعة ثوانِ. تختلف طريقة الخل عن طريقة الشامبو في أن الفرش تظل في المياه لبضعة ثوانِ، بينما في طريقة الشامبو يجب تركها لبضعة دقائق. وفي كلتا الطريقتين يجب غسل الفرش جيداً بعد إخراجها من المياه. بعد ذلك يتوجب عليكِ تجفيف الفرش تماماً من المياه، وذلك عن طريق تجفيفهم بإستخدام منشفة نظيفة، ثم تُترك الفرش معرضة لتيار هواء حتى تجف تماماً.

تنظيف إسفنجة الوجه (البيوتي بلندر)

قومي بجلب وعاء يحتوي على مياه دافئة، ثم أضيفي إليه بضعة قطرات من غسول الوجه الخاص بك. يُمكنكِ إستبدال الغسول بالصابون السائل، فهو سيمنحكِ نفس النتيجة وسينظف الإسفنجة بفاعلية. بعد ذلك ضعي قطعة الإسفنج في الوعاء، وإتركيها منقوعة به لمدة 5 دقائق. فهذه مدة كافية للتخلص من كافة مستحضرات التجميل الموجودة في قطعة الإسفنج. بعد ذلك يجب عليكِ الضغط جيداً على البيوتي بلندر؛ حتى تتخلصين من كافة السوائل الموجودة بداخلها. ضعيها على منشفة نظيفة، ثم إتركيها حتى تجف تماماً.

متى يجب تنظيف أدوات التجميل؟

تنظيف ادوات التجميلتنظيف ادوات التجميل

لكل أداة من أدوات التجميل مدة محددة يجب تنظيفها بعدها على الفور على الوجه التالي:

يجب غسل الفرشاة المخصصة لوضع كريم الأساس في حالة عدم إستخدام البيوتي بلندر مرة واحدة كل أسبوع، كذلك ينطبق الأمر على فرشاة البلاشر الذي تضعينه على خدودك. أما بالنسبة للفرشاة التي يوضع بها ظلال العيون، فيجب عليكِ غسلها كل 3 أيام؛ حتى يُمكنكِ وضعه بسهولة. تُعد فرشاة الكحل أكثر فرشاة تحتاج عناية ونظافة، فيجب غسلها بشكل يومي؛ تجنباً لحدوث أية مضاعفات لعينيكِ.

إقرأ أيضاً:

11 خلطة تقشير وتنظيف البشرة بالسكر

أسهل طريقة لتنظيف الثلاجة بشكل سريع

هذا المقال "تنظيف أدوات التجميل بسهولة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مجلة رجيم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مجلة رجيم.

0 تعليق