التخطي إلى المحتوى
أفضل فيتامينات الشعر في مصر
أفضل فيتامينات الشعر في مصر

يوجد الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن يتسبب نقصها في تساقط الشعر، وضعف بصيلة الشعر، وبهتانه وعدم لمعانه وحيويته، ولكننا نستطيع أن ننقذ الشعر عن طريق الحصول على الفيتامينات والمعادن والكثير من الأحماض الأمينية اللازمة لصحة الشعر، والتي تظهر تألقه ونضارته، وتعمل على تقويته، وتغذيته بشكل كامل، كما أنه لابد من العناية بالشعر بشكل جيد، وكذلك التغذية السليمة هي التي تساعد على استرداد رونق الشعر وجماله.

أفضل فيتامينات الشعر في مصر

  • الشعر تاج المرأة، ولابد من الحفاظ على ذلك التاج، بداية من اتباع أسلوب غذائي صحيح، والعناية بالشعر بشكل كامل، حيث لابد من توفير التغذية السليمة للشعر وبصيلة الشعر، باستخدام الشامبو والكريم المناسبين لنوعه.
  • كما أن للمكملات الغذائية دور هام جداً في أناقة الشعر وتألقه ونضارته، ولكن لابد أن يكون مناسب لنوعية الشعر، وأن يكون تحت إشراف الطبيب، حتى نتأكد من تناول المكمل المناسب.

المعادن الغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر

  • يوجد الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج الشعر والحفاظ عليه وتعمل على تعزيز نمو بصيلة الشعر، وتزيد من صحته وجماله، وكذلك نعومته، كما تعمل على تجديد خلايا الدم الخاصة بالبصيلة.
  • كما يوجد الكثير من الفواكه الطازجة والغنية بالحديد مثل الخضروات التي تحتوي على مادة الكلوروفيل الخضراء، والتفاح، وفيتامين H، وفيتامين B7 وهو عنصر هام جدًا، وذلك للحفاظ على نسبة الحديد لأهميتها الكبيرة.
  • ويوجد العديد من مستحضرات العناية بالشعر، وبالتالي فهي تحتوي على فيتامين Bفي العديد من الأطعمة المفيدة، مجموعة فيتامين B، فهي تساعد في الحفاظ على نضارة الشعر وتمنح الشعر الطول والقوة.
  • كما يوجد يتامين B في العديد من الأغذية منها: المكسرات، واللحوم الحمراء، الأفوكادو، والسلمون، والقرنبيط، ولهذا يسهل الحصول عليه بدون مجهود، أما فيتامين C، والذي يحافظ على البروتينات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *