التخطي إلى المحتوى
أفضل فيتامينات لمكافحة الشيخوخة
أفضل فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

5 فيتامينات ذات تأثير مضاد للشيخوخة، نعلم جميعًا أن الفيتامينات ضرورية للصحة الجيدة لكنها تلعب أيضًا دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر ببشرتنا لذلك يجب أن نراقب ما نأكله ونختار علاجات الفيتامينات المضادة للشيخوخة المصممة لتترك لنا بشرة صحية وناعمة ومشرقة.

أفضل فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فيتامين أ، يأخذ هذا الفيتامين جائزة التأثير المضاد للتجاعيد لأنه يحسن جودة بشرتنا،وينعم البشرة ويقلل من بقع التصبغ كما يعزز الريتينول إنتاج الكولاجين عن طريق تحفيز الخلايا الليفية،وهي الخلايا التي تصنع هذا البروتين الذي يملأ الجلد.

يوجد هذا الفيتامين في مجموعة متنوعة من الأطعمة بالإضافة إلى كريمات الوجه المضادة للشيخوخة والمتجددة لذلك عليك تناول الكبد ومنتجات الألبان وصفار البيض والأسماك مثل السردين والثعابين.

أفضل فيتامينات مكافحة الشيخوخة

فيتامين E، يُعرف فيتامين هـ أيضًا باسم توكوفيرول إنه الزيت المضاد للشيخوخة في عالم الفيتامينات الذي يمنع أعضائنا من التأكسد لانه يعمل علي  إزالة  الخلايا الميتة وهي الجزيئات شديدة السمية التي تنتجها أجسامنا عند تعرضها للتلوث والأشعة فوق البنفسجية.، ويوجد هذا الفيتامين الأساسي في الدهون مثل الزبدة و القمح والذرة وفول الصويا والجوز وزيوت الجوز، وغالبًا ما يضاف فيتامين E إلى علاجات التجميل كمادة حافظة،ولكنه أيضًا يحارب الجذور الحرة أثناء شفاء أغشية الخلايا وحمايتها.

اهم الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فيتامين سي، يحارب حمض الأسكوربيك أو فيتامين سي التعب ونزلات البرد، كما أنه يقدم فائدتين مهمتين لبشرتنا حيث يساعد على تلاشي بقع التصبغ ويعزز إنتاج الكولاجين،وهو أمر ضروري لبقاء أنسجة الجلد لدينا متماسكة ومرنة إنه حقا فيتامين للبشرة المتألقة، وستجده في العديد من الفواكه مثل  الليمون والبرتقال والجريب فروت مع جميع الفواكه الحمراء وكذلك في الكيوي والمانجو والبقدونس والملفوف والطماطم والتوابل، ويعتبر فيتامين سي هو أيضًا عنصر أساسي في علاجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فيتامين ف، للحصول على جرعتك اليومية تناول الأطعمة المليئة بالأحماض الدهنية الأساسية لتغذية بشرتك وتنعيمها، وإذا كان جسمك يفتقر إلى فيتامين ستشعر بشرتك بجفاف شديد وعدم الراحة وسيظهر مظهر متشقق وسوف تواجه بشرتك صعوبة في التجدد وسوف تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء وقد تصاب بنوبات من الإكزيما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *