التخطي إلى المحتوى
نصائح هامة للمطبخ
نصائح هامة للمطبخ

لكل سيدة طريقة في طهي الطعام، ولكل سيدة طريقة في تدبير أمور بيتها، ولكن عند القيام باختبار نوع جديد من الطعام لابد من توخي الحذر حتى تستطيعي عزيزتي أن تصلي للطعم المطلوب، وكذلك حتى لا تبذلي مجهود ثم يضيع بسبب إضافة بعض المكونات بشكل خاطئ، أو في غير وقتها، وبالتالي فإننا اليوم نقدم لكي سيدتي نصائح هامة للمطبخ، حتى تتعرفي على كيفية التعامل مع الأكلات، وما هو الأسلوب الأمثل الواجب اتباعه داخل مطبخك.

نصائح هامة للمطبخ

  • لابد من اجتناب إضافة المكونات لأي طبخه بشكل عشوائي، ولكن لابد من اتباع الترتيب الصحيح، حيث أنه من الضروري تتبع المقادير بالخطوات بشكل سليم، حتى تنضج المكونات، وحتى يعطى كل شيء وقته وحقه.
  • لابد من استخدام سكين حادة، حتى تستطيعين تقطيع الخضروات بشكل سليم وجيد، كما أنه لابد من سنها بشكل دوري، كما أنه لابد من التأكد من نظافتها حيث أنها تعتبر من الأماكن التي يمكن تراكم الجراثيم بها.
  • لابد من أخذ الحذر أثناء طهي الأطعمة الحارة، حيث يمكن أن تتسبب في عمل حروق، أو بعض الحوادث، كما أنه لابد من أن يكون البوتجاز على درجة بسيطة ولا تتركيه على درجة عالية حتى لا يحترق الطعام.
  • لابد من الأخذ في الاعتبار عدم ترك الأطعمة التي تم تسويتها إلى جانب الأطعمة التي لا زالت نيئة، حتى لا تنتقل الجراثيم عبر الجو إلى الأطعمة التي تم تسويتها، وحفاظاً على الصحة والنظافة بشكل عام.
  • لابد عند تخزين اللحوم داخل الثلاجة أن تقومي بوضعها في الرف السفلي، حتى لا تتسرب سوائلها، وتلوث باقي الأطعمة، كما أنه لا ينبغي تركها لمدة كبيرة حتى لا تتسبب في ظهور رائحة سيئة داخل الثلاجة.
  • لابد من تجنب استخدام لوح التقطيع عند تقطيع اللحوم، فيستخدم في تقطيع الخضروات، فتنتقل الجراثيم إلى الأطعمة الأخرى فتفسدها، ولابد من تنظيف الثلاجة أسبوعياً حتى لا يتراكم فيها بعض الروائح الغير مستحبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *