التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت كبد الحوت
فوائد زيت كبد الحوت

كثيرا من الناس يتساءلون ما هو زيت كبد الحوت وما هي فوائد زيت كبد الحوت في هذه المقالة سنتعرف علي كل هذا، حيث أن زيت كبد الحوت يستخدم كبديل لزيت السمك و يتم الحصول عليه عن طريق فصل الكبد المطبوخ عن الزيت نفسه وهو يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات (مثل A و D) التي تؤثر بشكل مباشر على الدم (الكوليسترول والدهون الثلاثية) كما أنه يعمل كعلاج لأمراض مثل السكري وهشاشة العظام والاكتئاب وما إلى ذلك.

فوائد زيت كبد الحوت 

من فوائد زيت كبد الحوت الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي والأمراض الناجمة عن تدهور البصر بالإضافة إلى ذلك اعتمادًا على نوع الجلد يعمل هذا الزيت على تسريع عملية التئام الجروح والحروق و الطفح الجلدي.

ما هي أهم الفوائد الرئيسية لزيت كبد الحوت 

يساعد فيتامين د  الموجود في زيت كبد الحوت على تهدئة و تقوية أنسجة العظام والأظافر لهذا السبب يعتبر استخدامه  مثاليًا للأطفال في سن النمو ويؤدي إلى تصلب هذه الأنسجة أكثر في مرحلة البلو كما يساهم زيت كبد الحوت أيضاً في امتصاص الكالسيوم وتنظيم كمية المعادن في الدم.

كما أنه يخفف آلام العظام والمفاصل،وعلاج الكساح لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل الالتهاب المزمن الذي يحدث في العظام والمفاصل وايضا يقلل من آلام المفاصل للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

الفوائد:-

زيت كبد الحوت مغذي جدا حيث توفر ملعقة واحدة حوالي 90٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين أ و نحو 110٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين D.

  • كما انه يعمل أيضاً على تحسين الرؤية لأنه عند تقدم السن  يميل الأشخاص إلى فقدان البصر تدريجيًا إما بسبب   الضمور البقعي (AMD) أو الجلوكوما وبالتالي فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يوفرها هذا المكمل تحمي من أمراض العيون المتعددة وبالتالي فإنها تقلل من عوامل الإصابة بفقدان البصر.

زيت كبد الحوت والوقاية من أمراض القلب 

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم إلى زيت كبد الحوت يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب حيث أنه يقلل من الدهون الثلاثية بين 15 و 30٪ و يخفض ضغط الدم أثناء التخلص من “الكوليسترول الضار” ويزيد تدريجياً من “الكوليسترول الجيد” المرتبط بظهور أمراض القلب بالإضافة إلى ذلك فهو يقلل من ظهور اللويحات في الشرايين (التي تسبب النوبات القلبية).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *